إعلان

نعام وخيول وأضاحي.. سر إزالة أكبر مزرعة بالعاشر من رمضان- صور

12:06 م الخميس 23 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق

حصل "مصراوي" على تفاصيل جديدة بشأن حملة إزالات شنها جهاز مدينة العاشر من رمضان على أكبر مزرعة في المدينة وغيرها من المزارع والأحواش الزراعية.

مصادر مقربة كشفت تفاصيل ما كانت تحويه "مزرعة العاشر" قبيل حملة الإزالات، وسط تأكيد على أن الحملة جاءت نفاذًا للقانون وتطبيقًا لقرارات الدولة بإزالة أية مخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

المصادر - التي طلبت عدم ذكرها - أكدت لـ"مصراوي" أن المزرعة تختص بالإنتاج الحيواني والداجني، حيث كانت تضم عددا كبير من الطيور والدواجن، بالإضافة إلى نشاط المزرعة المُعلن عنه من جانب المسؤولين عنها: "إنتاج حيواني وداجني وتربية نعام وخيول"، فضلًا عن رؤوس ماشية "أضاحي" يتم توفيرها لمن يريد بالتزامن مع قُرب حلول عيد الأضحى المبارك.

الحملة شهدت كذلك رصد مخالفات بالجملة داخل مزرعة العاشر، والتي تم بموجبها مصادرة أدوات ومعدات تجهيز طعام ومشروبات جميعها كانت داخل المزرعة بالمخالفة للقانون.

حملة الإزالات لم تستهدف مزرعة العاشر وحدها؛ بل تم خلالها كذلك إزالة عدد كبير من المخالفات في عدد من المزارع والأحواش الزراعية على مستوى مدينة العاشر من رمضان، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كان جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان في محافظة الشرقية نفذ حملة مُكبرة؛ لإزالة مخالفات في أكبر مزرعة للإنتاج الداجني والحيواني وتربية الخيول والنعام في المدينة، وعدد من المزارع والأحواش الزراعية الأخرى.

الحملة شاركت فيها لجنة الإشغالات والتعديات بجهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان وإدارة الأحياء السكنية وإدارة الأمن وشرطة التعمير وشرطة المرافق ولجنة الحوش الزراعية وإدارة تراخيص البناء وادارة الحركة والمعدات؛ حيث جرى تنفيذ عدد من قرارات إزالة مخالفات في الحوش الزراعية.

وأكد علاء عبد اللاه رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، في تصريحاتٍ له، أنه سيتم التعامل مع جميع المخالفات بكل حزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، منوهًا بتكثيف الحملات للقضاء على أي مظهر عشوائي.

رئيس جهاز العاشر من رمضان أوضح تكليفه مسؤولي الإدارات المختصة بالجهاز لمتابعة ما تم إزالته من مخالفات لمنع عودة المخالفين، مؤكدًا استمرار حملات ضبط المخالفات وإزالة الإشغالات للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

اقرأ أيضا:

نعام وخيول ودواجن.. 20 صورة ترصد إزالة أكبر مزرعة بالعاشر من رمضان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان