إعلان

قافلة طبية تفحص 425 مواطنًا بالمجان في عزبة القلعة بالإسكندرية- صور

12:01 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق حي شرق الإسكندرية بالتنسيق مع مديرية الصحة قافلة طبية متكاملة استهدفت قرية القلعة، للكشف على المواطنين، وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وقال اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق الإسكندرية، إنه جرى الكشف على 425 مواطنًا، معظمهم من السيدات، في تخصصات هي "الأطفال، الباطنة، النسا، تسجيل أورام، سونار"، وتقديم العلاج لهم بالمجان بالتنسيق مع إحدى شركات الأدوية.

وأشار حبيب، إلى أنه جرى حصر 40 سيدة من الراغبات باستخراج بطاقات الرقم القومي، وتنظيم معرضًا للمنتجات والمشغولات اليدوية بنوادي المرأة.

وأضاف رئيس الحي، أن فعاليات القافلة شملت عدة ندوات توعية عن صحة الأم وتنظيم الأسرة والزواج المبكر ضمن مبادرة 100 يوم صحة، فضلًا عن ترشيد استهلاك مياه الشرب.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه بتكثيف القوافل الطبية المتكاملة لخدمة بهدف توفير الخدمات الطبية لأهالي المناطق الأشد احتياجًا، وتوفير جميع الأدوية لهم بالمجان إلى جانب تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات.

تأتي فاعليات القافلة ضمن الحملة القومية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بعنوان "من حقك تنظمي" التي تستهدف المناطق والقرى الأكثر احتياجًا في الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان