إعلان

هطول أمطار متفاوتة الشدة بمراكز وقرى محافظة الدقهلية

02:48 م الأربعاء 14 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

هطلت أمطار متقطعة متفاوتة الشدة على أنحاء متفرقة من مدن ومراكز وقرى محافظة الدقهلية اليوم الأربعاء، فى تغير مفاجئ لحالة الطقس وسط توقعات باستمرار موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار حتى غد الخميس.

وسجلت درجة الحرارة العظمى بمحافظة الدقهلية 19 درجة مئوية وسط رياح بلغت سرعتها 19 كم / ساعة ونسبة رطوبة وصلت لـ49%.

وأعلنت محافظة الدقهلية، رفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى من خلال المتابعة عن طريق الشبكة الوطنية للطوارئ والمتابعة مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء تنفيذ واتخاذ كافة الاستعدادات الكاملة للتعامل مع موجات الطقس الغير مستقر والتقلبات الجوية.

ووجه الدكتور أيمن مختار، بضرورة التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة الأوضاع أولا بأول، وسرعة شفط تجمعات الأمطار بكافة النواحي حال تجمعها بالشوارع والميادين على مستوى المحافظة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا قالت إنه من خلال متابعة آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية، تبين استمرار وجود السحب الرعدية الممطرة على مناطق من: "الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية " يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وبحسب بيان للهيئة على صفحتها الرسمية "فيسبوك"، أضافت أن السحب الممطرة تتواجد على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة، لافتة إلى أن الفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

وِأشارت إلى أن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى الآن بلغت 17 درجة مئوية.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية كانت قد كشفت عن طقس الـ3 أيام المقبلة، إذ أكدت أن درجات الحرارة تنخفض على كافة أنحاء الجمهورية خلال تلك المدة ويسود طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا، ويتكون الصقيع على المزروعات الوادي الجديد ووسط سيناء.

وتابعت: يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان