إعلان

فيديو.. ناجٍ من حادث قطار المنيا يروي لحظات الرعب والصدمة: "اللي شُفته ما يتوصفش"

02:20 م الأحد 13 أكتوبر 2024

المنيا - جمال محمد:

شهدت محافظة المنيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حادث تصادم قطار مروع أسفر عن إصابة 22 شخصًا ووفاة شاب.

"مصراوي" التقى "محمد عبدالغني"، أحد الناجين من هذا الحادث، ليروي تفاصيل تلك اللحظات الحاسمة التي عاشها، وكيف تحولت رحلة قطار عادية إلى كابوس حقيقي.

بألم واضح في صوته، يبدأ "محمد عبدالغني" سرد قصته، قائلاً: "لم أتصور قط أنني سأشهد مثل هذه الكارثة. كنت مسافراً في قطار النوم متجهاً إلى القاهرة، وفجأة شعرت بصدمة عنيفة هزت القطار بأكمله. الناس كانوا يصرخون، والأثاث كان يتطاير في كل مكان".

ويتابع محمد: "القطار توقف فجأة، وحدثت فوضى عارمة، رأيت بأم عيني أشخاصاً يسقطون من أسرة النوم، وآخرين يتعرضون لجروح بسبب الزجاج المتطاير. كانت لحظات مرعبة حقاً، اللى شوفته مايتوصفش ولكن الحمد لله تمكنت من الخروج من القطار قبل أن يغرق".

وعن اللحظات التي تلت الحادث، يقول محمد: "لحسن الحظ، كانت قوات الشرطة والإسعاف موجودة في مكان الحادث بسرعة كبيرة. قدموا لنا الإسعافات الأولية اللازمة، ونقلوا المصابين إلى المستشفى. أنا شخصياً تعرضت لسحجات في عدة أماكن من جسدي، ولكن حالتي كانت مستقرة مقارنة بغيري".

ويضيف محمد: "أشد ما أصابني حزنًا هو رؤية بعض الركاب وهم يتألمون بشدة، خاصة أولئك الذين كانوا في العربات التي انجرفت في ترعة الابراهيمية"، مقدما الشكر لجميع الفرق الطبية التي عملت بكل جد واجتهاد في إنقاذ المصابين.

ووقع حادث قطار المنيا في صباح اليوم الأحد، إثر اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما تسبب في سقوط أول عربتين من قطار النوم وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية.

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا، كشفت فيه أنه جرى الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وفصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

وأشار البيان إلى أن الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، كلف كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد، للتوجه لموقع الحادث وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وكان الحادث أسفر عن 22 شخصا، وفقا لبيان صادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، فيما جرى انتشال جثة أول حالة وفاة في وقت لاحق على مسافة 30مترًا من موقع التصادم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، تحسن وخروج 19 مصابا، بعد تلقيهم العلاج، واستمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام.

تغطية خاصة من موقع الحادث:

حزن لا يوصف.. لحظة انتشال أول ضحية من حادث قطار المنيا -فيديو وصور

حادث قطار المنيا.. 42 صور تكشف حجم المأساة

تصادم قطارين بمدينة المنيا وانقلاب عربتين منهما بترعة الإبراهيمية

ننشر الصور الأولى لحادث قطار المنيا

العربات سقطت فى الترعة.. صور تكشف عن حجم الخسائر البشرية والمادية لحادث قطار المنيا

أبطال في المحنة.. صور تكشف عن قصص إنسانية من موقع حادث قطار المنيا

بالصور.. لحظة انتشال أول حالة وفاة في حادث قطار المنيا

حالة طوارئ.. صور تكشف جهود مواجهة تداعيات حادث قطار المنيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان