إعلان

العمليات والعلاج بالمجان.. "الناس لبعضهم" تقدم خدماتها لغير القادرين في أسوان- فيديو وصور

02:58 م الثلاثاء 30 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

مبادرة الناس لبعضهم هى أحدى المبادرات الإنسانية التي خرجت من محافظة أسوان، لتجوب قرى ونجوع المحافظة بتوجيهات من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذي يحرص على تقديم كل سبل المساعدات والدعم للمواطنين الذين يستحقون المساعدة.

وثمن محافظ أسوان جهود الحكومة المصرية التي تسعى دائمًا لتحسين حياة المصريين بمحافظات الجمهورية عامة، والصعيد على وجه الخصوص، والعمل على تمكين الأسر المستحقة من خلال تقديم الجهود لتشمل العديد من المجالات.

يقول الدكتور عز الصادق مستشار محافظ أسوان لشؤون المجتمع، والمنسق العام لمبادرة "الناس لبعضهم"، إن المبادرة بدأت نشاطها في مارس عام 2020 بقرار من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والذي لا يدخر جهدًا لتقديم أوجه الرعاية والمساعدة للمحتاجين، منوهًا إلى أن المبادرة تستهدف التنسيق مع الجهات والمنشآت الطبية والعلاجية الحكومية لتوفير العلاج اللازم لغير القادرين، عن طريق صيدلية "الناس لبعضهم" التي تقع بقلب مدينة أسوان.

وأضاف الصادق أن المبادرة قدمت العديد من خدمات التدخل الجراحي للحالات التي يتم تحويلها للمستشفيات في أسوان أو للمستشفيات في المحافظات الكبرى بدون أي تكاليف يتحملها المريض سواء أجر مقابل العملية أو الحجز وتلقي العلاج قبل وأثناء وبعد العملية.

وأكد أن المبادرة قائمة على التبرعات وتشمل العديد من المساعدات فهناك تجهيز العرائس بالأجهزة الكهربائية المختلفة، وتوصيل خطوط مياه الشرب للقرى والنجوع الأكثر احتياجًا خاصة الواقعة بالمناطق النائية، كما تقوم المبادرة بتنظيم قوافل طبية وعلاجية بها العديد من التخصصات الطبية، والكوادر من الأطباء والتمريض للعديد من القرى والنجوع في أدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، وبعض المناطق بمدينة أسوان.

وأضافت الدكتورة كريمة عمران صيدلانية بصيدلية "الناس لبعضهم"، أن الحصول على هذا الكم الهائل من الأدوية معظمة من التبرعات من قبل الأهالي وأي أدوية يجري قبولها بالصيدلية تخضع للفحص الكامل من قبل المتخصصين لضمان صلاحية هذه الأدوية، وبالتالي لضمان سلامة من يستخدمها.

بينما تقول الدكتورة فاطمة عزت أن المتردد على الصيدلية يجب أن يحمل روشتة وبطاقة الرقم القومي، لإعطائه العلاج المطلوب دون مقابل، وأن هناك الكثير من الأخوة السودانيين يتم منحهم العلاج المطلوب بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان