إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة ملحقة دار المعلمين الابتدائية الجديدة

06:45 م الثلاثاء 29 أغسطس 2023

أسوان - إيهاب عمران:

شارك اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الثلاثاء، في وضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة ملحقة دار المعلمين الابتدائية الجديدة، على مساحة 2177 مترًا، يتكلف إنشاؤها 17.6 مليون جنيه، بطاقة 24 فصلًا، منها 6 فصول لرياض الأطفال، و18 فصلًا ابتدائيًا، فضلًا عن غرفة للأمن، وذلك داخل مبنى مكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، وفراغات تكميلية.

تعتبر هذه المساحة التي نتجت عن إخلاء منطقة الشادر القديم من الباعة الجائلين، بواقع 120 بائعًا ومحلًا، واستثمارها في إنشاء المدرسة الجديدة، لخدمة أهالي المنطقة والمناطق المحيطة.

وقال اللواء أشرف عطية إن القطاع التعليمي داخل محافظة أسوان يعمل فيه الجميع على قلب رجل واحد بجد واجتهاد وإخلاص وتفاني في العمل، سواء في مديرية التربية والتعليم، أو بهيئة الأبنية التعليمية لتحقيق الصالح العام وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف محافظ أسوان أن ذلك ساهم في انتظام العملية التعليمية داخل مختلف مدارس المحافظة بمراحلها التعليمية المتعددة، وبالتالي تحقيق أبناء أسوان لأعلى المجاميع والنسب في التحصيل الدراسي والتفوق العلمي، وأيضًا في مسابقات الأنشطة الطلابية، وأن كل هذه النجاحات، وكل هذه الإنجازات لن تتحقق، إلا من خلال الدعم الكبير من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور رضا حجازي، وجميع القيادات المعاونة له وقدم المحافظ شكره لأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية لمساهمتهم في تحقيق هذا الإنجاز، والوصول لهذه اللحظة الهامة بوضع حجر الأساس للمدرسة.

قدم أهالي منطقة شرق المحطة والحصايا شكرهم لمحافظ أسوان على تحقيق حلم طال انتظاره منذ سنوات طويلة لإنشاء المدرسة التي ستساهم في خدمة أبنائهم، فضلًا عن تفريغ المنطقة من تكدس الباعة الجائلين، والتلوث البيئي والضوضائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان