إعلان

بمشاركة البيئة والأكاديمية العربية..الإسكندرية تدرس إقامة مسابقة بين الشواطئ لإدارة المخلفات- صور

04:52 م الأربعاء 23 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ناقش اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مع ممثلي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تدشين مسابقة بين شواطئ الإسكندرية في إدارة المخلفات، بالتنسيق مع وزارة البيئة، وذلك في إطار رؤية الدولة لمواجهة التغيرات المناخية.

وقال الشريف، إن المحافظة حريصة على إطلاق العديد من الفعاليات لمواجهة خطر التغييرات المناخية، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الحكومة للتعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار رؤية مصر 2030.

وأشار المحافظ إلى أهمية تكثيف الحملات التوعوية واستخدام جميع وسائل الإعلام بمخاطبة وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، منوهًا أن المحافظة شهدت تطورا كبيرا في قطاع النظافة ممثلة في شركة نهضة مصر.

ومن جانبه، أوضح الدكتور علاء عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن المسابقة المقرر إقامتها بين شواطئ الإسكندرية لإدارة المخلفات، تأتي في إطار تنفيذ الأكاديمية لمشروع تومالي "اسهامات أنظمة إدارة المخلفات للسياحة المستدامة وحماية الأنظمة البيئية البحرية".

وأضاف أن مشروع تومالي يهدف إلى بناء شبكة دولية ومحلية لمعالجة المخلفات البيئية وتطوير وانشاء حلول مستدامة لإدارة المخلفات في قطاع السياحة بشمال افريقيا فضلًا عن حماية الأنظمة البيئية البحرية ليؤدي في النهاية إلى تحسينات اقتصادية وصحية وبيئية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان