إعلان

مشروع زواج ينتهي على طبلية عشماوي.. حلاق قليوب قتل زوجة شقيقه وسرق "الحلق"

08:10 م الخميس 06 يوليه 2023

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسامة علاء الدين:

شهدت واقعة إقدام شاب على قتل زوجة شقيقه خنقًا في محافظة القليوبية، تطورات جديدة، إذ أمرت المحكمة بإحالة أوراقه إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه.

وكشف أمر النيابة العامة بإحالة القضية رقم 4004 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 328 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهم "ح ك س"، 29 سنة، حلاق، مقيم دائرة قسم شرطة قليوب، قتل المجني عليها "إيمان م ع"، زوجة شقيقه، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتربص لها في المكان الذي نفذ به جريمته، وأعد لذلك الغرض سيارة نقل لإخفاء جثمانها عقب إتمام جريمته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم عندما أبصر المجني عليها خلال توجهها لعملها وحال ترجلها درج العقار محل الواقعة، أخبرها برغبته في التحدث معها بأمر ما، واستدرجها داخل الشقة وخنقها بيديه فسقطت أرضا، فقام بأخذ عصا وضغط على رقبتها حتى لقيت مصرعها قاصدا من ذلك قتلها وسرقتها وأحدث ما بها من إصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.

وأضاف أمر الإحالة، أنه ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخرى، وهي قيام المتهم بسرقة المشغولات الذهبية المملوكة للمجني عليها من داخل مسكنها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهم أحرز أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت تحريات المباحث حول الواقعة، أن المتهم تعدى على المجني عليها وقتلها بقصد سرقتها لمروره بضائقة مالية لإقباله على الزواج، ونفاذا لذلك أعد سيارة نقل، وذلك لإخفاء جثمانها عقب إتمام جريمته.

وأوضحت التحريات، أنه عندما تأكد المتهم من أن المجني عليها فارقت الحياة جردها من مصوغاتها الذهبية، ووضع الجثة داخل قطع قماشية ووضعها داخل السيارة النقل، وألقى بالجثة بمصرف إسكندر بقرية أبو سنة، وفر هاربا من مكان الواقعة حتى ألقي القبض عليه.

وقضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، الدائرة الخامسة، بإحالة أوراق المتهم بقتل زوجة شقيقه لسرقة ذهبها، بدائرة قسم شرطة قليوب، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم الثاني من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم، وقررت استمرار حبس المتهم لتلك الجلسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان