إعلان

الفريق المصري يحصد الميدالية الذهبية والفضية مهرجان الطهي بشرم الشيخ

09:13 م الخميس 04 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

حصد الفرق الجماعية عن تتويج الفريق المصري والفريق السعودي بالميدالية الذهبية، في ختام فعاليات الدورة السادسة لمهرجان "جولدن شيف الدولي للطهاة"، الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 1 حتى 4 يوليو الجاري، بمشاركة 8 دول عربية، وهم " مصر، السعودية، الأردن، سوريا، فلسطين، المغرب، تونس، الجزائر".

وشارك الفريق المصري بقيادة الشيف محمد صلاح، رئيس الفريق وعضو لجنة التحكيم، والشيف كمال فرج، والشيف علاء مبروك، والشيف أمير عبدالعزيز، وشارك من الفريق السعودي برئاسة الشيف رانيا الفيصل رئيس الوفد وعضو لجنة تحكيم المهرجان، الشيف ليلى طرابيشي، والشيف فراس الفاسي، والشيف نواف محمد.

كما فاز فريق مصري آخر بالميدالية الفضية برئاسة الشيف عبدالرحمن عصام محمود، والشيف المساعد كريم سامح، والشيف أمل عبدالحفيظ محمد، بتقديم طبق سي فود مع اخطبوط.

وفي مسابقات الأطباق الفردية فاز الوفد الفلسطيني بعدة ميداليات ذهبية، وفاز الشيف أيهم أبو جمعة، أصغر متسابق في المهرجان وعمره 14 عامًا بالميدالية الذهبية، والشيف سدين أبو جمعة، فازت بميدالية ذهبية وميدالية برونزية.

وفاز الشيف الدولي محمد الأردني، عضو لجنة تحكيم الحلويات والصالون، بميدالية ذهبية ودرع المهرجان، وحصل على جائزة موسوعة جينيس لأكبر تورتة على مستوي العالم.

وفازت الشيف بوسنة شايفة، والشيف بوقرة لطيفة من الجزائر، بميدالية ذهبية عن طبق الكسكسي على الطريقة الجزائرية، وحصل الشيف عامر ماهر والشيف عبدالخالق والشيف أحمد سعيد من مصر على الميدالية الفضية، بتقديم طبق بيف مشروم وطبق تروبيكا موس في الحلويات.

وفازت الشيف سهام الحمامي من سوريا، بمسابقة الحلويات بطبق بالوظة سوري، والشيف أمل عبدالحفيظ محمد، حصلت على الميدالية الذهبية في الحلويات بعدة أطباق مميزة.

وقالت الشيف المغربية مريم أبوهلال ،الحكم الدولي بالمهرجان، أن المهرجان شهد مشاركة أكثر من 35 متسابق، في منافسات الفرق الجماعية ومسابقة الأطباق الفردية ومسابقة الحلويات والصالون.

وشهدت مسابقة الحلويات والصالون مجموعة من الحلويات العربية، منها طبق بناكوتا كليجا، وطبق تارت تشيز القشدة وهي حلوي سعودية قادمة من منطقة نجد، وكورات الحنيني وطبق كليجا مبتكر وكوكيز ليمون وطبق حلوي بسبوسة اللوتس، وريد فلفت وبفترول سكوير وتشيز كيك وتروبيكا موس وطبق اشطوطة وترميسو وبراونز كيكة، وبالوظة سوري والمرسي الجيزانية وهي أكلة من تراث جازان بالمملكة العربية السعودية.

...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان