إعلان

الأولى على الدبلومات الفنية "مهني": "تاني فرحة ليا بعد خطوبتي.. والثانوي الصناعي مش حاجة وحشة"

08:12 م الثلاثاء 04 يوليه 2023

الأولى على الدبلومات الفنية مع خطيبها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعربت الطالبة إنجى خالد السيد محمود، من مدرسة "أمبروزو" الثانوية المهنية بنات، قسم ملابس جاهزة، التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية عن سعادتها بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الدبلومات الفنية المهنية.

وأوضحت "إنجي" في تصريحات لـ"مصراوي" إن حصولها على المركز الأول لم يكن مفاجأة بشكل كامل، قائلة:" على مدار 3 سنوات المدرسين حريصين على إحداث منافسة بينا كلنا كطالبات وتحفيزنا علشان نكون من الأوائل".

وروت الأولى على الدبلومات الفنية "مهني" قصة التحاقها بمدرسة أمبروزو، مشيرة إلى أن والدها -كان يعمل فرد أمن بأحد الشركات- توفي قبل 15 عامًا، وأصبحت والدتها هي المسئولة عن تعليمها ورعايتها، قائلة:" لم يعد لنا أنا ووالدتي سوى معاش والدي فقط".

وأشارت إلى أنها اختارت الثانوي الصناعي رغم حصولها على درجات في الشهادة الإعدادية تؤهلها للالتحاق بالثانوي العام، توفيرًا لنفقات الدروس الخصوصية، قائلة:" مصروفات الثانوي العام بتكون عالية".

وتابعت:"كنت داخلة الثانوي العام خايف بسبب النظرة السلبية للمجتمع عنه.. المجتمع نظرته للثانوي الصناعي أنه فاشل بالمقارنة بالثانوي العام لكن ما وجدته غير كل التوقعات".

وأضافت "أنجي" أنه لاقت دعم نفسي من المدرسين.. الثانوي الصناعي مش حاجة وحشة.. والمدرسين كانوا أسرتنا التانية.. في الثانوي الصناعي هتطلع متعلم مهنة متعلم مهنة تستفيد بيها بعد كده".

ولفتت إلى أنها اختارت الدراسة بقسم "الملابس الجاهزة"، قائلة:"شايفة أن مستقبلها أفضل من التريكو"، متابعة:"مكنتش ناوية أكمل بعد الدبلوم لكن هفكر تاني بعد ما طلعت الأولى.. ودا تاني فرحة ليا بعد خطوبتي من شهرين فقط".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان