إعلان

والد طالب الطب المصري المتوفى في السودان: "حلمت به قبل الفجر" - فيديو وصور

07:37 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي:

خيم الحزن على أهالي قرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط، حزنًا على وفاة الطالب المصري صابر نصر الدين سيد، الدارس في كلية الطب بجامعة السودان العالمية، نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى إلى وفاته.

وقال نصر الدين سيد، والد الطالب: "نجلي كان من المتفوقين في مراحل التعليم الأساسي ولكننا فوجئنا بحصوله على 67% في الشهادة الثانوية العامة وشعرت بحزنه وإن حلمه بأن يصبح طبيب أسنان أصبح صعبًا بسبب المجموع، فحاولت إقناعه بدخول جامعة خاصة ودراسة الطب الطبيعي ولكنه كان يرغب في دراسة طب الأسنان".

وأضاف: "جلست مع نجلي وأخبرته بأنني معه في تحقيق حلمه والالتحاق بكلية طب الأسنان ولكن من خلال الدراسة خارج مصر وهي متوفرة إما في دولة روسيا أو دولة السودان، فكانت رغبته في كلية طب الأسنان بجامعة السودان العالمية، وبالفعل سافر نجلي إلى السودان في شهر فبراير الماضي، وظل يتواصل معنا طوال شهر رمضان الماضي وقال لي يا بابا أنا اشتريت بلح ووزعته على الأطفال هنا في السودان، إلى أول يوم عيد الفطر المبارك طلب مني أن أكلمه لايف ليشاهد والدته وإخوته ويشاركهم فرحة العيد".

واستطرد الأب: "تلقيت اتصالًا من أحد أصدقائه يخبرني بإصابة نجلي بارتفاع في درجة الحرارة بسبب حمى أصابته، وعدم توافر الأدوية بسبب الأحداث الجارية في السودان، وقيام صديقه بحمله على كتفه والسير به لمسافة أكثر من ثلاثة كيلو مترات وصولًا إلى أحد المستشفيات في محاولة لإسعافه".

وأوضح أن "صابر" لم تتحسن حالته الصحية مع العلاج الذي كان يعطيه له صديقه حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، لافتًا أنه قبل ساعات من معرفته بالوفاة خلد إلى النوم "حلمت بابني قبل الفجر" ثم استيقظ على اتصال من صديق نجله ليبادره الأب "ليه ابني مات يا أحمد؟" فيخبره أنه توفي.

ووجه الأب حديثه لصديق ابنه "هذا البطل يستحق من الجميع كل التقدير، وأُقبل قدمه قبل يده لأنه ستر لحمي ولم يتركه كاد أن يخسر نفسه للحصول على علاج ابني".

وأوضح الأب، أن "صابر" هو الابن الأكبر لوالديه، ولديه 4 أشقاء اثنين ذكور، واثنين إناث، ووالده يعمل مدرسًا بالمرحلة الإعدادية، والأم ربة منزل، مقيمين بقرية ديروط الشريف التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط.

جدير بالذكر أن رابطة الطلاب المصريين بالسودان، أعلنت الأحد الماضي وفاة الطالب المصري صابر نصر الدين، الدارس في كلية الطب بجامعة السودان العالمية، نتيجة لهبوط حاد في الدورة الدموية مما أدى إلى وفاته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان