إعلان

"ربت 3 أبناء من بيع الخضار".. قصة كفاح الأم المثالية بالغربية

04:51 م الخميس 16 مارس 2023

السيدة فضيلة سيد أحمد سيد الأم المثالية بالغربية

الغربية - مروة شاهين:

حصلت السيدة فضيلة سيد أحمد سيد، من سكان مركز طنطا، على لقب الأم المثالية بمحافظة الغربية لعام 2023.

تبلغ الأم المثالية 72 عاما، أرملة منذ 25 سنة، ليس لديها شهادة تعليمية ولكنها تقرأ وتكتب، لديها 3 أبناء، ولد وبنتين، الأول حاصل على ليسانس حقوق، وماجستير في القانون العام، والثانية بكالوريوس طب وجراحة، والثالثة ليسانس شريعة إسلامية.

بدأت قصة كفاح الأم عندما تزوجت منذ أكثر من 38 عام، رزقت خلالها بثلاثة أبناء، كان زوجها يعانى من بعض الأمراض المزمنة، حيث كان يعانى من حساسية الصدر والتهاب رئوي حاد، مما استلزم حجزه بشكل دائم بالمستشفى.

بعد حوالي 12 عاما وبعد صراع مع المرض توفى الزوج، تاركا للأم ثلاثة أطفال أكبرهم بالصف السادس الابتدائي والثانية 5 سنوات والثالثة عام واحد، وديون بسبب مصاريف علاج مرض الزوج، عكفت الأم على تربية أبنائها ورعايتهم وتعليمهم، اضطرت للعمل بالزراعة لمواجهة متطلبات الحياة وتعليم أبنائها، فاستأجرت قطعة أرض زراعية لتقوم بزراعتها، وكانت تبيع الخضروات بالسوق لتوفير احتياجات الأبناء.

رغم الأعباء الكثيرة والحمل الثقيل على الأم، إلا أنها اهتمت بتعليم أبنائها، وتخرج الابن الأكبر وحصل على ليسانس حقوق ويعمل، وحصل أيضا على ماجستير في القانون عام 2022 بتقدير جيد و متزوج أيضا، والابنة الثانية حاصلة على بكالوريوس طب وتعمل بمستشفى، وهى من حفظة القرآن الكريم وحصلت على العديد من الشهادات، وتزوجت وأنجبت.

أما الابنة الثالثة تخرجت وحصلت على ليسانس الدراسات الإسلامية ،وهى أيضا من حفظة القرآن الكريم وحصلت على العديد من الشهادات وتعمل بإحدى الجهات الحكومية وتزوجت، ومازال نهر العطاء مستمرا للأبناء والأحفاد .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان