إعلان

"لحوم فاسدة أو حمير مذبوحة".. مصدر يحسم الجدل بشأن "واقعة منطي" في القليوبية

03:42 م الإثنين 27 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

سادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد تداول مقاطع مصورة، في منطقة منطي بدائرة مركز شرطة قليوب، توضح تخزين أحد الجزارين وبيعه لحوم "حمير" للمواطنين على أنها صالحة للاستهلاك الآدمي.

من جانبه كشف مصدر في مديرية الطب البيطري بمحافظة القليوبية، خلال تصريحات لموقع "مصراوي"، أنه فور ورود شكوى من الأهالي بشأن بيع لحوم "حمير"، جرى على الفور تشكيل لجنة من الطب البيطري، لفحص اللحوم لبحث الأمر.

وأضاف المصدر: تبين أن محل الشكوى عبارة عن لحوم بقري لكنها ليست صالحة للاستهلاك الآدمي، وحررت الأجهزة المختصة محضرًا بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

في السياق تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قليوب، يفيد ورود بلاغ من الأهالي، بضبط جزار أثناء محاولة إلقاء أجزاء لحوم بأحد المناطق بمنطقة منطي دائرة المركز.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص، تبين تخزين "ح.م"، جزار، لحومًا داخل مخزن في منطقة منطي دائرة المركز، وتداول الأهالي بالمنطقة مقاطع مصورة يزعمون فيها أنه يبيع لحوم "حمير"، وعلى الفور جرى استدعاء لجنة من الطب البيطري بالقليوبية لفحص اللحوم التي تم العثور عليها.

عاينت اللجنة المختصة، اللحوم محل الشكوى، وتبين أن عبارة عن "لحوم بقري"، إلا أنها منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بالتحفظ على المتهم، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان