إعلان

صور.. إنهاء 90% من المستوى الأول في مشروع ممشى أهل مصر بأسوان

04:17 م السبت 18 فبراير 2023

أسوان - إيهاب عمران:
كشف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن إنهاء 90% من المستوى الأول لمشروع ممشى أهل مصر بكورنيش النيل القديم بمدينة أسوان.
المشروع يجري تنفيذه بطول 4 كم، وبدأ في مطلع 2022، ومخطط اكتماله فى منتصف العام 2023، لمدة 18 شهر، ليحقق نقلة نوعية وحضارية لعروس المشاتى لم تشهدها منذ عام 1964.
وقال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن المشروع يضم 3 مستويات طبقا للطراز الفرعونى والنوبى بمناسيب تدريجية مبهرة بها مساحات مخصصة للجلوس وبرجولات ومحلات وكافيهات مع تداخل المسطحات الخضراء والنخيل، بالإضافة إلى ممشى زجاجى لأول مرة يتم تنفيذه بأحدث الأنظمة والمعدات الحديثة، مما يتيح للمواطنين والزائرين والأفواج السياحية الاستمتاع بالبانوراما الجمالية لنيل أسوان.
وأضاف محافظ أسوان، أن ذلك يتوازى مع تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر بطول 9 كم بكورنيش النيل الجديد، تواكبا مع تحقيق السيولة المرورية، ومعدلات الأمان لحركة الأفواج السياحية الوافدة، حيث تم استخدام المواد المحجرية المحلية فى المشروعين، وخاصة الجرانيت والرخام، مع التشكيلات التصميمية ذات طابع تراثي يعبر عن أصالة وتاريخ أسوان العريق.
أشار محافظ أسوان إلى أنه تم تنفيذ أعمال الرصف والتطوير والتجميل ورفع الكفاءة لطريق كورنيش إدفو بطول 2 كم، بالإضافة إلى رصف الشوارع الرئيسية والجانبية وذلك بعد الإنتهاء من أعمال الإحلال والتجديد داخل المدينة.
موضحا بأن إحلال وتجديد البنية التحتية شملت شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والغاز الطبيعي والكهرباء حيث سيتم بالتوازي إنهاء التشطيبات النهائية بالكورنيش والمتمثلة في تركيب المقاعد والبرجولات ودهان الأسوار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان