إعلان

الحاجة "ست أخوات".. قصة كفاح عمرها 78 سنة في أرض الشمس والذهب

02:31 م الإثنين 27 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قبل 78 عامًا، في نجع السدر غرب أسوان، رُزق "رمضان" بمولودته السادسة، فاختار أن يطلق عليها "ست أخوات" لتمر السنوات، وتصبح تلك الطفلة سيدة مسنة، وتتحول إلى أيقونة في العمل والكفاح والتضحية، حتى اختارها سينمائيون لتكون موضوع فيلمهم التسجيلي، الذي حصد عددًا من الجوائز المحلية والعالمية.

قصة كفاح عمرها 78 سنة

السيدة "ست أخوات" أرملة تعيش فى نجع السدر في نطاق قرية غرب أسوان، واستطاعت تربية وتنشئة إخوتها وأبنائها وأحفادها من عوائد صناعة العيش الشمسي.

ست أخوات رمضان بدري، البالغة من العمر 78 سنة، لديها 6 أبناء، مات 3 منهم، وتبقى ولد وابنتان يعيشون معها فى بيت بسيط، ولا تزال تكافح صعوبات الحياة معهم.

المحافظ يكرم "ست أخوات"

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان استقبل السيدة "ست أخوات رمضان بدري"، داخل مكتبه لتكريمها، وإهدائها درع المحافظة وتلبية مطالبها، بحضور أسرتها.

ووجه محافظ أسوان التحية والتقدير للسيدة "ست أخوات"، موضحًا أنها تستحق كل تقدير واحترام لأنها تمثل دائماً نهر العطاء الذى لا ينضب، والقدرة على نسج قصص النجاح المتواصل لتكتب بسطور التحدى ملحمة إنسانية خالدة.

كما حرص اللواء أشرف عطية على تكريم مصور الفيلم هيثم فهمى، ومخرجة الفيلم زينب سعدي لدورهم الحيوي فى إبراز هذه القصة الإنسانية المليئة بالعبر والدلالات والمواعظ.

اقرأ أيضًا..

بالصور.. فيلم أسواني يفوز بجائزة التميز لأحسن فيلم في المهرجان المصري الأمريكي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان