إعلان

صور.. محافظ القليوبية وسفير كازاخستان يزوران المعالم السياحية

02:33 م الإثنين 09 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، وجاسولان أوراكولي بيسمبييف نائب منطقة أتيراو بجمهورية كازاخستان والسكرتير الأول طالغات إلياس، ومساعد السفير أنس عادلبيكوف، والوفد المرافق لهما، عددًا من المعالم السياحية في المحافظة.
وزار المحافظ والوفد الضيف، مسجد الظاهر بيبرس بقليوب والمقام على مساحة 1600م2، وقد بلغت تكلفة ترميم وتطوير المسجد حوالي 3.5 مليون جنيه تحملتها وزارة الآثار عام 2016.
ويعد المسجد الأثرى ذو أهمية خاصة لأهل قليوب كما يعد من المعالم الأثرية العظيمة والشهيرة على مستوى الجمهورية، والتي يرجع تاريخها إلى عصر المماليك، حيث أمر الظاهر بيبرس ببناء ذلك الجامع عندما كان واليا على قليوب قبل أن يصبح سلطانا لمصر وكان يسمى في السابق الجامع الكبير وبُنِى سنة 667 هجريًا.
وأبدى الجانب الكازاخستاني إعجابه بالمسجد حيث حرصوا على التقاط الصور التذكارية، وكان في استقبالهم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية واللواء محمد سالم رئيس مدينة قليوب والدكتور حسن حسني مدير الآثار الإسلامية بالقليوبية.
وتوجه المحافظ والسفير والوفد المرافق له بعد ذلك لتفقد مدينة القناطر الخيرية، وزاروا حديقة الياسمين بالقناطر والتي تعد أحدث الحدائق المطورة، التي تقع على مساحة 8 أفدنة، على حرم الرياح المنوفي، وتتميز بتضاريسها المتنوعة وأشجارها الفريدة والنادرة ومسطحاتها الخضراء، وبعض المباني القديمة التاريخية لخدمة ري الحدائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان