إعلان

وزير النقل: نتوسع في وسائل النقل لربط مصر بمحيطها الإقليمي والدولي- صور

02:18 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن النقل هو أحد أهم عناصر التطور في العالم بتأثيره على النمو الاقتصادي والاجتماعي للدول، حيث تعتمد كافة القطاعات الاقتصادية على البنية التحتية لنظم النقل المختلفة لتسهيل إجراءات حركة نقل البضائع وزيادة التبادل التجاري بما يساعد على التنمية الاقتصادية ويشجع انتقال رؤوس الأموال للاستثمار.

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال الدورة الـ 36 لمجلس وزراء النقل العرب برئاسة قطر، اليوم الثلاثاء، وبمشاركة وزراء النقل العرب ورؤساء الوفود وذلك بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأشار الوزير إلى أن النقل يساهم في تيسير حركة المواطنين في التنقل فيما بين دولنا لكافة الأغراض الاقتصادية والتجارية والسياحية والتثقيفية والترفيهية والدينية والعلاجية.

وأضاف أن رؤية وزارة النقل تتخطى مجرد نقل الركاب والبضائع إلى المشاركة الفعالة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة لتحقيق التوازن المطلوب بين المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وأوضح الفريق كامل الوزير أنه جرى إتباع سياسة مرنة ومتطورة شاملة تشمل التوسع في وسائل النقل لربط مصر بمحيطها الإقليمي والدولي من خلال تطوير مختلف وسائل النقل لتحقيق مزيد من التواصل والتعاون من أجل تحقيق مصالحنا المشتركة.

وأكد أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرًا بتعزيز التعاون مع الدول العربية الشقيقة في كافة المجالات وفى مقدمتها قطاع النقل، معربًا عن أمله في أن تخرج الدورة الحالية للمجلس بنتائج تصب في مصلحة الأمة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان