إعلان

تدعيم منظومة النظافة بالإسكندرية خلال عام بـ 1379 صندوق وحاوية وكونتر

12:13 م الأربعاء 04 يناير 2023

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - محمد عامر:

استعرض اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تقرير عن إحصائيات منظومة النظافة بالمحافظة خلال العام الماضي.

وأشار الشريف إلى إنه جرى تدعيم المنظومة بمعدات وعمالة إضافية في جميع القطاعات، لرفع المخلفات أول بأول والحد من ظاهرة تواجد النباشين، والتشديد على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسها إدارة الرقابة والرصد البيئي، بشن حملات مكبرة ومفاجئة ودورية على المنشآت للتأكد من التزامهم بقواعد النظافة العامة.

وأوضح المحافظ أنه جرى خلال العام الماضي تطبيق نظام الجمع السكني بنسبة 70% في 18 قطاع هي: "سموحة، النصر، محرم بك، المندرة، العامرية ثان، العامرية أول، أبيس، الابراهيمية، أبو قير، خورشيد، السيوف، باكوس، العجمي، الدخيلة، القباري، برج العرب، سيدي بشر، سابا باشا".

وتابع، كما جرى التوسع في أداء أعمال النظافة العامة لتشمل 6 مناطق هي: "قرى النهضة، قرى منطقة مريوط، قرى أبو صير، قرى الغريانيات، قرى بنجر السكر بنطاق برج العرب- قرية 6 اكتوبر بنطاق حي العجمي".

وأشار الشريف أنه تمت زيادة أعداد العمال والمعدات المستخدمة في أعمال النظافة ليصل أعداد عمال الكنس إلى 2641 عامل، و414 معدة، و7 سيارات محطات وسيطة، بالإضافة إلى 2180 حاوية و11 كونتر، وتدعيم الشوارع بـ 814 صندوق على المحاور الرئيسية، بإجمالي عدد 1379 صندوق وحاوية وكونتر.

ولفت الشريف، إلى أن إجمالي الحملات الرقابية على المحال والمنشآت العامة بلغت 317 حملة خلال عام 2022، تم خلالها تحرير 2016 محضر مخالفات بيئية للمحال المخالفة، وبلغ إجمالي حملات ضبط مخالفات إلقاء الردم في غير الأماكن المخصصة لها 104 حملة، بالإضافة إلى تحرير 123 محضر للمخالفين.

وأضاف، أن إجمالي المخلفات الطبية التي تم رفعها من المستشفيات نحو 5131 طن، وأضاف المحافظ أنه خلال العام الماضي تم الانتهاء من إنشاء الخلية رقم 18 بالمدفن الصحي للمحافظة بمدينة الحمام.

فيديو قد يعجبك: