إعلان

رغم الصقيع.. سانت كاترين تستقبل 560 سائحًا من مختلف جنسيات العالم - صور

10:52 ص الثلاثاء 17 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، إقبالًا سياحيًا على الرغم من شدة برودة الطقس بها، والتي تصل إلى حد الصقيع في ساعات الليل المتأخرة، وذلك للاستمتاع بالأجواء الشتوية الساحرة التي تتميز بها المدينة خاصة من فوق قمة جبل موسى التي تعد أعلى قمة جبلية في مصر بشكل عام، وجنوب سيناء بشكل خاص.

قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت 21 أتوبيسًا سياحيًا، وعلى متنهم 560 سائحًا من الجنسيات الأجنبية والعربية والمصرية، مؤكدًا أنه يوجد إقبال سياحي على المدينة خلال الموسم الشتوي.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح لمصراوي اليوم، إنه على الرغم من شدة البرودة التي تشهدها المدينة ليلاً إلا أن حالة الطقس مستقرة، حيث تصل درجة الحرارة صباحاً 6 درجات مئوية ثم تبدأ في الارتفاع تدريجياً حتى تصل إلى 11 درجة وقت الظهيرة، ثم تبدأ في الانخفاض تدريجيا مع حلول المساء حتى تصل إلى درجة مئوية فقط داخل المدينة، و1 تحت الصفر داخل الوديان، و4 تحت الصفر في أعلى قمم الجبال.

وأكد أن السياح يقومون بتنفيذ برنامجهم السياحي بشكل طبيعي، لافتاً إلى أنه يجري التأكيد على السائحين بمرافقة الدليل البدوى خلال رحلة صعود جبل موسى، واتباع كافة تعليماته، واصطحاب ملابس ثقيلة معه، وأخذ قسط من الراحة داخل الاستراحات التي توجد في طريق الصعود والبالغ عددها 7 استراحات، لتناول المشروبات الدافئة وبعد المأكولات التي تمدهم بالطاقة لاستكمال رحلتهم إلى قمة الجبل.

على جانب أخر أكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن حالة الطقس مستقرة على كافة أنحاء مدن المحافظة، ويسود كافة المدن طقس دافئ، وشمس ساطعة، مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى خاصة بمدينة سانت كاترين تحسباً لحدوث أي طوارئ مفاجأة.

وأوضح مركز العمليات في بيان اليوم ، أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ويجري التواصل مع كافة غرف العمليات بالوحدات المحلية لمتابعة حالة الطقس أولًا بأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان