إعلان

صور.. محافظ أسوان ورئيس هيئة تنمية الصعيد يتفقدان المنطقة اللوجستية في قرية كركر

08:03 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، واللواء شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، المشروعات المخطط تنفيذها ضمن المنطقة اللوجستية العالمية في قرية كركر.

قال محافظ أسوان، إن المنطقة تقع على مساحة 600 فدان بعد صدور القرار الجمهورى الخاص بها، باستثمارات تصل إلى 1.8 مليار جنيه لتصبح قاعدة انطلاق تجارية وسياحية نحو دول الكوميسا وحوض النيل.

وتستهدف توفير فرص عمل حقيقية مباشرة وغير مباشرة للآلاف من الشباب، كما تشمل المنطقة اللوجستية إنشاء موقف النقل الدولي على مساحة 200 فدان، تضم مواقف انتظار لأكثر من 600 شاحنة تمثل الجسر البري للحركة التجارية بين مصر والأسواق الإفريقية، وتستوعب رحلات الحافلات الخاصة بالركاب.

كما تضم مقر إدارة وقرية بضائع، ومحطات وقود، وخدمات متنوعة من كافيهات، بجانب إنشاء مجمع الصناعات الغذائية على مساحة 40 فدانا، يضم خطوط إنتاج لصناعات التمور ومركزات المانجو، وغيرها من المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها أسوان.

وافتتح المحافظ ورئيس الهيئة، مشغل الحرف اليدوية التراثية بالقرى النوبية بكركر، والذي تم تجهيزه من قبل هيئة تنمية الصعيد بـ25 ماكينة للخياطة والتفصيل، وصناعة الكليم والسجاد.

عقد اللواء أشرف عطية لقاءا جماهيريا مع أهالى قرى كركر، بحضور ياسين عبد الصبور نقيب المعلمين والقيادات النوبية، والذين وجهوا شكرهم للرئيس السيسى على هذه الجهود التنموية والخدمية لقرى كركر، موجهاً الجهات التنفيذية بتلبية مطالب المواطنين المتعلقة برفع مستوى المرافق العامة والخدمات المختلفة.

وعقب ذلك تفقد أشرف عطية يرافقه اللواء شريف صالح المجمع الصناعي الحرفي بقرية بلانة بمركز نصر النوبة والذى تم تنفيذه بنسبة 100%، وبتكلفة 11 مليون جنيه، وضخت هيئة تنمية الصعيد استثمارات 5 مليون جنيه عبارة عن معدات وماكينات وآلات حرفية داخل 18 ورشة حرفية ، ومعرضين لتسويق المنتجات.

فى ختام الجولة تفقد "عطية" و"صالح" مركز الغسيل الكلوى الجديد في مجمع المباني الحكومية ببلانة، والذي تم تشطيبه وتجهيزه بالجهود الذاتية، حيث يضم 5 ماكينات للغسيل الكلوى ومخطط أن تصل طاقته إلى 20 ماكينة لتقديم الخدمة العلاجية لأهالي بلانة والقرى المجاورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان