إعلان

سفير الاتحاد الأوروبي: ندعم العديد من المشروعات التعليمية في الإسكندرية - صور

09:33 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، كريستيان بيرغر، إن الاتحاد الأوروبي لديه الكثير من المشروعات التي يجرى تنفيذها في الإسكندرية بالتعاون مع المحافظة وعدد من الجهات الدولية في مجالات البيئة والتعليم والنقل.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يدعم مشروع تطوير ترام الإسكندرية، ومشروع معالجة المياه في المحافظة، بالتعاون مع الحكومة الفرنسية وبنك الاستثمار الأوروبي، فضلًا عن العديد من المشروعات التعليمية التي يدعمها الاتحاد منذ وقت طويل.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يتابع الموضوعات المتعلقة بمخاوف تعرض الإسكندرية للغرق بسبب التغيرات المناخية، وأن هناك عدد من المشروعات التي يدعمها الاتحاد للحفاظ على البيئة بالمدينة الساحلية، إلا أنها لا ترتبط بشكل مباشر بحماية المحافظة من الغرق.

وقال خلال لقاء صحفي على هامش زيارة أجراها للإسكندرية، اليوم الأربعاء، إن جولته تضمنت لقاءً مع محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، لبحث أهم القضايا والمشروعات الخاصة بالشباب والبيئة والمناخ والمجتمع المدني.

وتابع، أن جولته شملت أيضًا زيارة لجامعة الإسكندرية، ولقاء رئيس الجامعة للحديث عن الشباب والبحث العلمي، خاصة وأن الجامعة تتمتع بقدر كبير من التعاون مع الاتحاد الأوروبي، ولدى الطرفين الكثير من مذكرات التفاهم ومشروعات البحث العلمي التي تتيح للباحثين المشاركة في برامج بحثية في أوروبا ومراكز الخبرة بشكل عام.

وأوضح أن الزيارة المقررة في الإسكندرية على مدار يومين، مخصصة للشباب لسماع آرائهم وأفكارهم حول أهم القضايا البيئية، استعداداً لقمة المناخ COP27، لافتًا إلى أنه من المقرر عقد لقاء مع أكاديمية الشباب برعاية رئيس الوزراء وستتناول الحديث عن العلاقات المصرية الأوروبية وأيضًا العلاقات الأورو متوسطية وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن زيارة وفد الاتحاد الأوروبي للإسكندرية تأتي في إطار التركيز على قمة المناخ التي ستستضيفها شرم الشيخ وضرورة تكاتف العالم والعمل سويًا للتعامل مع التغيرات المناخية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان