إعلان

في عز الصيف.. سقوط أمطار على مدينة سانت كاترين – صور

04:35 م الإثنين 29 أغسطس 2022

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء اليوم الإثنين، تساقط أمطار متوسطة الحدة على كافة أنحاء المدينة، وغطت السحب سماء المدينة دون حدوث سيول.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة تشهد منذ الصباح طقس حار نتيجة لسطوع الشمس، وفجأة غطت السحب سماء المدينة بكاملها، وأعقبها تساقط أمطار متوسطة الحدة على كافة الأنحاء، واستمر تساقط الأمطار لمدة نصف ساعة، ولم تسفر عن حدوث تجمعات مياه على الطرق الرئيسية أو في المناطق الحيوية بالمدينة.

وأكد "العناني" في تصريح لـ"مصراوي" أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمدينة منذ أمس عقب تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة على المحافظة، وجرى التأكيد على الوفود السياحية التي صعدت جبل موسى، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وإتباع تعليمات الدليل البدوي، والالتزام بها.

وأوضح أن مازالت سماء المدينة ملبدة بالغيوم، لذا جرى نشر المعدات الثقيلة في على طول الطرق الرئيسية الرابطة بين المدينة ومدن المحافظة تحسبًا لحدوث أي طوارئ خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن جميع الطرق تعمل بشكل طبيعي، ولم يجري غلق أي منها.

وقال أسامة عامر، مسئول أحد الفنادق بالمدينة، إن المدينة شهدت تساقط الأمطار 3 مرات خلال شهر فقط، وهذه الظاهرة تعد فريدة من نوعها خاصة أنه لأول مرة تتساقط الأمطار على المدينة في فصل الصيف.

وأوضح أن مواطني المدينة يعتبرون هذه الأمطار مصدر للخير والنماء، حيث يرتوي الزرع، وتمتلئ البحيرات بالمياه، إضافة إلى مشهد شلالات المياه الخلاب الذي يجذب السائحين للمدينة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ، حار رطب على باقي الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلًا، مع وجود فرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار على مناطق من المحافظة، والتنسيق مع رؤساء المدن للتأكد من جاهزية معدات الحملة الثقيلة، والتحرك السريع والفوري في حالة سقوط أمطار، والتأكد من تطهير مخرات السيول بكافة المدن، والوديان، ورفع تراكمات الأحجار أمام السدود، تحسبًا لحدوث أي طوارئ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان