إعلان

المشدد 10 سنوات وغرامة نصف مليون جنيه لمتهم بتهريب المهاجرين

05:55 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

تهريب المهاجرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، اليوم الأربعاء، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 500 ألف جنيه لمتهم بالانضمام لجماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين.

صدر الحكم برئاسة المستشار أشرف فتحي حلمي ويصا، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عامر حلمي، وعمرو محمد عبدالوهاب مخلوف، وأمانة سر عاصم طايل.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 19930 لسنة 2019 جنايات مركز القناطر الخيرية، والمقيدة برقم 1243 لسنة 2019 کلي جنوب بنها، أن المتهم "مشير.م.ع"، تزعم جماعة منظمة تخصصت في تهريب المهاجرين غير الشرعيين باتخاذ أسلوب جديد بالحصول على تأشيرة دول يسهل الحصول عليها، مثل الجزائر وتونس وألبانيا بإدخال الغش على سفارات تلك الدول واستغلال المناسبات العالمية كمباريات دولية وغيرها، لدخول تلك البلاد وحجز تذاكر طيران عودة للبلاد بها ترانزيت لدول أوربية كإيطاليا والتنبيه على المهاجرين غير الشرعيين بالتخلص من أوراق ثبوت هويتهم مدعين أنهم من الدول التي تعاني من الحروب الأهلية، ولحين وصولهم الجزائر وسداد مبلغ قدره 140 الف جنيه، على أن يتم تهريبه إلى إيطاليا.

وتابع أمر الإحالة، أن الواقعة بدأت حين وصل المهاجرون إلى دولة الجزائر عبر خطوط الطيران المصرية، واشتبهت بهم السلطات الجزائرية دخولهم أراضيها باتخاذهم وسائل احتيالية تتمثل في إجراء حجوزات وهمية بأحد الفنادق بدولة الجزائر وهو الشرط الذي تطلبه سفارتها.

وعقب التحريات أمكن ضبط المتهم، وأقر بتزعمه تلك الجماعة، وأدلى باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، وأمرت النيابة بحبسه علي ذمة التحقيقات إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك: