إعلان

محافظ بني سويف يتفقد أعمال تطوير واحة وهرم ميدوم - صور

06:32 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف-حمدي سليمان:

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي جرى تنفيذها بمنطقة واحة وهرم ميدوم بمركز الواسطى، والتي تستهدف إضفاء الشكل الحضاري على المنطقة وتأهيلها لاستقبال الزائرين، من خلال دعمها بالخدمات والاحتياجات الأساسية.

وتفقد المحافظ الأعمال المنفذة لتطوير القاعة الكبرى بها وتجهيزها بهدف تحويلها لمتحف أثري يوضح الأهمية الأثرية للمنطقة التي تحوي هرم ميدوم والذي يُعد أول هرم كامل وهو أقدم من أهرامات الجيزة، ومقابر شهيرة مثل مصطبة نفرماعت، بجانب دراسة عمل بازارات، يجري من خلالها عرض أوراق البردي وأهم المقتنيات الفرعونية والأثرية.

كما شملت أعمال التطوير تأهيل ورفع كفاءة المنطقة المفتوحة بالواحة، من خلال تجهيز مطعم لتقديم الوجبات التقليدية والشعبية التي تتميز بها المحافظة وتعد من تقاليدها وإرثها الحضاري، وتجهيز منطقة للخيول، وأعمال تجميل تضمنت تقليم وتهذيب الأشجار، ودهانات وتركيب وصلات الكهرباء لتشغيل شاشات عرض داخل القاعة، والانتهاء من أعمال أرضيات المدخل الرئيسي، بجانب التنسيق مع الجهات الأمنية بهدف نقل كمين الشرطة على مقربة من مدخل الواحة، فضلًا عن رفع كفاءة الخدمات الأساسية بالمنطقة.

رافق المحافظ خلال الزيارة، حمادة راضي، رئيس مركز ومدينة الواسطى، والمهندس عماد جنجن، وكيل وزارة الزراعة، ورانيا عزت، مدير عام السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان