إعلان

رايات التحذير ترفرف على شواطئ الإسكندرية في ذروة الصيف.. ماذا يحدث؟ - فيديو وصور

05:27 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: مصراوي

أصدرت الجهات المختصة في الإسكندرية تحذيرات للمصطافين بشأن النزول إلى البحر في عدد من الشواطئ بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، اليوم الثلاثاء، مع قرار رفع الرايات الحمراء على شواطئ القطاع الغربي والرايات الصفراء بشواطئ القطاع الشرقي للمحافظة.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أنه تسود حالة من عدم الاستقرار على بعض شواطئ القطاع الشرقي مع إرتفاع الأمواج على شواطئ القطاع الغربي، مؤكدة ضرورة الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ ومتابعة ألوان الرايات المرفوعة على كل شاطئ.

وحددت الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ، مناطق رفع الرايات الحمراء أمام المصطافين بشواطئ العجمي وصولا لعدد من قرى طريق الساحل الشمالي بالإضافة لعدد من شواطئ شرق الإسكندرية، في إشارة لخطورة السباحة في تلك المناطق.

وأكدت الإدارة استمرار خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مثل شواطئ العجمي، ودعت لاتخاذ الحيطة و الحذر في الشواطئ التي ترفع رايات صفراء وعدم التوغل في مياه البحر والتواجد بالمناطق قرب رمال الشاطئ لتجنب تيارات السحب مع تجنب ركوب البدالات بشكل نهائى.

وتعد الرايات تعتبر وسيلة تحذير عاجلة للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعتبر الرايات الحمراء دليلًا على عدم النزول إلى البحر نهائياً، بينما تعتبر الرايات الصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، أما الرايات الخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

ورفعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حالة التأهب والاستعداد التي تضمنت التأكيد على تواجد عمال أبراج المراقبة في أماكنهم بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ ومنع نزول البدالات، وعدم التوغل في مياه الشواطئ ذات المواجهات المفتوحة وخاصة في منطقة العجمي.

ووجه رئيس الإدارة مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان