إعلان

مساعد وزير السياحة يتفقد مشاريع ترميم ومواقع أثرية كبرى بالإسكندرية -صور

11:13 م الإثنين 30 سبتمبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري:

أجرى العميد هشام سمير، مساعد وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، جولة تفقدية على المواقع الأثرية ومشاريع الترميم ودرء الخطورة والصيانة في الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية، والمهندسة نسرين الحناوي، مدير عام الإدارة الهندسية بالإسكندرية، وأجهزة الإشراف الأثري بكل موقع

قلعة قايتباي

بدأت الجولة بزيارة قلعة قايتباي، تفقد خلالها مساعد الوزير تجهيزات مشروع الصوت والضوء ومشروع ترميم القلعة، كما اطلع على مشروع تطوير حمامات القلعة الثلاثة، التي تم تحويلها إلى حمامات فندقية تليق بالموقع الأثري العام بقلعة قايتباي التي تعد الوجهة السياحية الأولى بالمحافظة.

محكمة سراي الحقانية

كما تفقد مساعد الوزير والوفد المرافق له مشروع ترميم ودرء خطورة محكمة سراي الحقانية، مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز من المشروع وصلت إلى مستويات مرتفعة في وقت قياسي.

وأوضح أن منطقة آثار الإسكندرية للآثار الإسلامية فرضت طوقا تأمينيا من الحواجز الحديدية حول مبنى المحكمة الأثري لحمايتها من الباعة الجائلين.

المتحف اليوناني الروماني

كما شملت الجولة تفقد عدد من المواقع الأثرية بالإسكندرية، منها المتحف اليوناني الروماني لمتابعة أعمال الصيانة بالموقع العام.

عمود السواري وكوم الشقافة

وتضمنت الجولة أيضًا زيارة موقعي عمود السواري وكوم الشقافة، حيث تابع مساعد الوزير الأعمال الجارية لتطوير المدخل العام وغرف التذاكر الإلكترونية.

رفع كفاءة المواقع الأثرية

ووجه العميد هشام سمير برفع كفاءة المواقع الأثرية التي ستشملها الزيارات والوفود المشاركة في اليوم العالمي للمدن، لافتا إلى أن ذلك في إطار حرص الوزارة على إظهار مواقعها الأثرية بالمظهر الحضاري اللائق.

وشدد مساعد الوزير على الالتزام بمواعيد توقيتات ونسب الإنجاز بالمشروعات الجارية، والعمل على إزالة أي معوقات من خلال مديري المشاريع وأجهزة الإشراف الأثري والهندسي بالمواقع الأثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان