إعلان

حريق ومصابون على أحد الأرصفة.. ميناء دمياط يجري مناورة للتعامل مع الأحداث الطارئة

02:01 م الخميس 09 يونيو 2022

دمياط- رامي محمود:

أجرت هيئة ميناء دمياط، اليوم الخميس، تدريبًا عمليًا متعددًا على التعامل مع عدد من المواقف والأحداث الطارئة بحضور اللواء أركان حرب أحمد حواش، رئيس هيئة ميناء دمياط.

اشتمل التدريب على افتراض حدوث حريق على أحد الأرصفة وحريق آخر على ظهر أحد السفن بالمخطاف الداخلى للميناء وسرعة إخلاء المصابين من على متنها، وكذا التعامل مع حدوث تلوث بحرى بحوض الميناء وإنقاذ غريق.

شارك فى التدريب العملى القاطرات (أبو جندية ، وبدوى) ولنش الإرشاد (دمياط الجديدة) ولنش التطهير (تطهير4) بالتنسيق بين إدارات الهيئة المختصة وتحت إشراف اللواء بحرى أركان حرب طارق عدلى نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل.

وأظهر التدريب سرعة إستجابة جميع العاملين بالإدارات في التعامل مع الأزمات حال الطوارئ، هو ما يوضح إنتظام البلاغات والإشارات وسرعة تحرك الوحدات المشاركة والاستجابة الجيدة وإدارة الموضوع باحترافية.

وقال اللواء أحمد عبد المعطي حواش رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط أن هذه التدريبات تأتي فى إطار حرص هيئة ميناء دمياط على الاطمئنان على كفاءة المعدات والأفراد فى التعامل مع أى ظرف طارئ قد يواجه الميناء.

وأضاف أن الهيئة تجرى تلك التدريبات بصفة دورية حرصاً منها على الأرواح والممتلكات والمال العام والبضائع ورؤوس أموال المستثمرين بالإضافة إلى ضمان أمن وسلامة حركة الملاحة من وإلى الميناء .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان