إعلان

قنصل روسيا بالإسكندرية: صداقتنا مع مصر تطورت في عهد السيسي.. ونتطلع للمزيد

10:36 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

الإسكندرية- محمد البدري:

تصوير: مصراوي

أكد قنصل عام روسيا بالإسكندرية، "كارين فاسيليان" أن روسيا ومصر تربطهما علاقات قوية شاملة تعتمد على أساس التفاهم المتبادل، قائلا إن الصداقة بين البلدين تطورت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال احتفال القنصلية العامة الروسية بالإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، مع أبناء جاليتها المقيمين بالمحافظة باليوم الوطني الروسي بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بالعاصمة موسكو و سفارات وقنصليات روسيا بدول العالم.

وأضاف القنصل الروسي، أن تطور أوجه التعاون بين البلدين ترجمت إلى إبرام عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات، وتابع "فاسيليان" إن العام المقبل سنحتفل بذكرى مرور 80 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا وفي تلك الأثناء تزداد علاقات البلدين قوة كما جرى تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة خاصة في السنوات الأخيرة التي أظهرت كيف تعدم البلدان بعضهما في الأوقات الصعبة.

ترأس الاحتفال قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، بحضور ممثلي السفارة الروسية بالقاهرة والمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وحضر من الجانب المصري سكرتير عام محافظة الإسكندرية نائبا عن المحاف وعدد القيادات التنفيذية في المحافظة والشخصيات العامة ورجال الأعمال لمشاركة أبناء الجالية الروسية احتفالهم.

يشار إلى أن روسيا تحتفل رسميا بعيدها الوطني في الثاني عشر من شهر يونيو وهو يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب بروسيا الاتحادية إعلان السيادة الوطنية لروسيا عام 1990، وفي إطار تلك المناسبة يمنح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين أوسمة الاستحقاق وجوائز الدولة لأهم الشخصيات الاجتماعية والثقافية والسياسية والعملية في البلاد في إطار تقليد سنوي دأب عليه الرئيس الروسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان