إعلان

الكشف على 900 مريض بالمجان في قافلة بقرية الجرايشة في الإسماعيلية

10:37 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

كتب - حسام الدين أحمد:

نظمت مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية مجانية متعددة التخصصات بمركز طبي قرية الجرايشة التابع لمركز ومدينة أبوصوير.

بدأت القافلة الطبية أمس واستمرت لليوم الثلاثاء بإشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة صحة المحافظة، وجرى الكشف على 900 حالة مرضية، وذلك في إطار مبادرة " حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم وتقديم الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطنين بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وقال الدكتور علي حطب إن قافلة قرية الجرايشة بمركز أبوصوير شملت ستة تخصصات طبية هي الباطنة والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة.

كما وفرت القافلة عيادة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة الضغط، والسكري، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تضم 80 صنف دواء مجاني، فريق للتثقيف الصحي والتوعية.

وأوضح حطب، أن إدارة القوافل التابعة لمديرية الصحة تقدم خدمتها المتكاملة في جميع التخصصات بالمجان، وتواصل تقديم خدماتها في القطاع الريفي بمحافظة الإسماعيلية لتصل لكل مواطن بالقرى، والعزب خاصة الأماكن التي تشهد أعمال تطوير في المنشآت الصحية، التي انضمت لمنظومة التأمين الصحي الشامل، حتى يتسنى لهم تقديم أفضل خدمة طبية ذو جوده متميزة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم، وتحويل الحالات التي تستدعى إلى المستشفيات الحكومية.

وقالت الدكتورة بثينة بركات، مديرة إدارة القوافل الطبية بصحة الإسماعيلية، إن اختيار قرية الجرايشة التابعة لمركز ومدينة أبوصوير، نظرًا للكثافة السكانية الكبيرة في القطاع الريفي، ما يجعلها ضمن المناطق المحرومة التي تسعى القوافل العلاجية لوزارة الصحة للوصول إليها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان