إعلان

موسم الخير.. الزراعة تتابع توريد القمح في صوامع وشون أسيوط (فيديو وصور)

01:21 م الإثنين 09 مايو 2022

تقرير - محمود عجمي:

واصلت الشون والصوامع والمطاحن ومراكز التجميع بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، استلام محصول القمح المورد من المزارعين لموسم 2022، بالتعاون مع مديريات الزراعة والتموين والجهات المعنية، وتحت إشراف اللجان المشكلة للإشراف على أعمال التوريد.

تابع الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعاون بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندسة هدى اسماعيل خلاف وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، عمليات حصاد وتوريد محصول القمح من المزارعين، وذلك بحد أدنى 12 أردبا للفدان الواحد.

وقال الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعاون بوزارة الزراعة، إن الجولة تضمنت المرور على حقول الأقماح والتواجد مع المزارعين أثناء الحصاد، ومتابعة إجراءات التوريد داخل الشون والصوامع والمطاحن؛ مشيرًا إلى أن هناك تعليمات مشددة من وزير الزراعة بتذليل كل العقبات التي تواجه المزارعين خلال عملية توريد القمح وذلك من خلال غرف عمليات تعمل على مدار الساعة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعاون بوزارة الزراعة، أن محصول القمح هذا العام مُبشر بالخير والإنتاجية من وحدة الفدان مرتفعة، لافتاً إلى تأخر حصاد المحصول بسبب عيد الفطر ساهم في اكتمال نمو الحبوب، كما أن كل إدارات وزارة الزراعة ساهمت خلال الموسم الزراعي بدورها في توفير التقاوي المنتقاة للمحصول ومتابعة المزارعين بتوصيات وأساليب حديثة للزراعة.

وأشار عيسي، إلى وتوعية المزارعين باستخدام الميكنة في الحصاد لتقليل الفاقد والهدر والمحافظة على جودة ونقاوة "الغلة" وتوضيح آلية التوريد والتأكّد من تقاضي المزارع لثمن المحصول بشكل عاجل وبحد أقصى 48 ساعة، وفق ما هو معلن ومناقشة المشكلات والتواصل مع المزارعين.

وأضافت المهندسة هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن عمليات توريد الأقماح تسير بدون أية مشاكل ودون عقبات حتى الآن حيث يجرى عمل بيان بمساحات الأراضي التي تم حصادها وكميات الأقماح التي يتم توريدها لمراكز التجميع والصوامع بشكل يومي.

وأوضحت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح نحو 403 آلاف طن من إجمالي المساحة المنزرعة 230 ألف فدان بمتوسط إنتاجية 18 أردب للفدان؛ مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمزارعين منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول مع سرعة صرف مستحقاتهم المالية من أثمان القمح المورد خلال 48 ساعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان