إعلان

"صيادلة الإسكندرية" تلاحق شركة أدوية تبيع منتجات عبر تطبيق إلكتروني

01:09 م الأربعاء 25 مايو 2022

أدوية ارشيفية

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت نقابة الصيادلة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، اتخاذ إجراءاتها لملاحقة إحدى شركات الأدوية لقيامها بالبيع المباشر للجمهور عبر تطبيق إلكتروني دون دخول الصيدليات في عملية البيع بصورة مخالفة للقانون.

وقال الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، إنه نظرا لما جرى تداوله بقيام إحدى الشركات ببيع الأدوية مباشرة للجمهور من خلال تطبيق إلكتروني وهو ما يعد تعديا صارخا على قانون مزاولة مهنة الصيدلة وقوانين حماية المنافسة والذي يجرم بيع أي دواء للجمهور إلا عن طريق صيدلية مرخصة من وزارة الصحة.

وأضاف أنه بعد الرصد والتأكد من صحة ما جرى تداوله فإن النقابة تعلن رفضها التام لهذه الممارسات غير القانونية كما تطالب الشركة المشار إليها بالتراجع والاعتذار الفوري عن ذلك رسميا.

وأكد أن النقابة بصدد دعوة الصيادلة بالإسكندرية لمقاطعة كاملة لمنتجات الشركة ما لم تعلن تراجعها وإيقاف العمل بهذا التطبيق فورا كما سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها..

وأشار إلى أن النقابة الفرعية خاطبت النقابة العامة للصيادلة وتجري التواصل مع بعض النقابات الفرعية من أجل موقف موحد للصيدليات على مستوى الجمهورية ضد التعديات من قبل الشركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان