إعلان

عودة طابا.. كيف استعدت جنوب سيناء للعيد القومي؟ - صور

12:57 م الأحد 27 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تستعد الأجهزة التنفيذية في محافظة جنوب سيناء للعيد القومي للمحافظة، حيث يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من المشروعات المقرر افتتاحها تزامنًا مع العيد القومي الخاص بالمحافظة في 19 مارس المقبل، وهو تاريخ عودة مدينة طابا للأراضي المصرية بعد جهود دبلوماسية عديدة.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه سيجري افتتاح عدة مشروعات كبرى بكافة مدن المحافظة، وخاصة مدينة أبوزنيمة التي تشهد طفرة في مجال البنية التحتية، وأعمال التجميل، والمشروعات الترفيهية، ومن المقرر أن تشهد المدينة خلال الفترة المقبلة نهضة في كافة المجالات من خلال توفير كافة الخدمات للمواطنين.

وأوضح المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الأحد، أنه جرى الانتهاء من أعمال تجميل المدينة، والشاطئ العام، ميدان عام بالمدخل الرئيسي للمدينة، وخيمة كبيرة لاستقبال المواطنين وزوار المدينة، إضافة إلى إطلاق التيار الكهربائي لعدد 15 تجمع بدوي، بتكلفة تتخطى الـ 33 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه لم يجري الاهتمام بمجال التجميل والمناطق الترفيهية، والخدمية فقط، بل جرى الاتجاه نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي لمواطني المدينة من المحاصيل الزراعية، وذلك من خلال إنشاء مزرعة بتجمع السيح الذي يبعد عن المدينة بنحو 10 كيلومترات داخل الجبل، وهي على مساحة 350 فدان، وتضم 3 أحواض سمك، وعدد من الصوب المنزرعة بالخضروات المختلفة، ومساحات كبيرة من أشجار الزيتوت، وأشجار النخيل البارحي.

وقدم المحافظ الشكر لرئيس المدينة، على جهوده للنهوض بالمدينة، وحرصه على توصيل الخدمات، وإقامة مناطق ترفيهية لخدمة المواطنين، وحرصه على تحويل منطقة مقلب القمامة الواقع في الحيز السكني بالمدينة إلى منطقة ترفيهية تضم حديقة جرى تنفيذها على شكل خيمة كبيرة، حرصًا على إحياء التراث البدوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان