إعلان

بالصور - الأمطار تغرق شوارع في المنيا والمحافظ يوجه بسحب تجمعات المياه

02:09 م السبت 19 فبراير 2022

المنيا - محمد المواجدي:

وجّه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء المراكز، اليوم السبت، بالتعامل الفوري مع سقوط الأمطار الناتجة عن تعرض المحافظة لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وطلب المحافظ من رؤساء المدن والأحياء التنسيق المباشر مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستخدام معدات الوحدات المحلية، والعمل على سحب تجمعات مياه الأمطار بالشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية والقرى التابعة لكل مركز.

وأضاف "القاضي"، في بيان أصدرته المحافظة، اليوم السبت، أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي تداعيات قد تحدث نتيجة موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار، موجها بالاستمرار في رفع درجة الاستعداد، وكسح تجمعات المياه بشكل دوري لتيسير الحركة المرورية والمشاة بنطاق المحافظة، مؤكداً أنه يُجرى التواصل والتنسيق ومتابعة الموقف أولاً بأول مع غرفتي العمليات الرئيسية التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.

وتواصل الوحدات المحلية لمراكز (سمالوط – مطاي - بني مزار – مغاغة – العدوة – مطاي - أبو قرقاص -ملوي)، أعمال سحب تجمعات مياه الامطار، بالشوارع والأحياء والقري كلا من بنطاق مركزه، وذلك بهدف خلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، حرصا على سلامتهم وصحتهم.

وكانت شوارع المنيا شهدت تراكم كميات من مياه الأمطار التي تعرضت لها المحافظة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان