إعلان

تحسبًا للطقس السيئ.. "طوارئ" في مدن جنوب سيناء - صور

12:01 م الجمعة 18 فبراير 2022

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء اليوم الجمعة، رفع حالة الطوارئ والتأهب القصوى بكافة مدن المحافظة تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات في حالة الطقس.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بكافة أجهزة المحافظة، وتكليف غرفة عمليات المحافظة بمتابعة حالة الطقس أولاً بأول لمواجهة التغيرات المناخية التي تحدث خلال تلك الفترة.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم، أنه جرى التأكيد على رؤساء المدن بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتعاون فيما بينهم لمواجهة أي طوارئ، وصيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي تحسبًا لسقوط أمطار، مع سرعة انتشار المعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع لمواجهة أي طارئ، وتنفيذ خطة المحافظة لمواجهة الكوارث والأزمات في حالات هطول أي أمطار، مع انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمدن على مدار الساعة، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وأكد أن حالة الطقس مستقرة في كافة المدن، وجميع الموانئ البرية والبحرية، والطرق والمطارات تعمل بشكل طبيعي، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وجرى إمداد مدينة سانت كاترين بكافة الإمكانيات لمواجهة موجة الطقس خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس بالمدينة مستقرة حتى الآن، واستقبلت المدينة اليوم 1350 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، وجرى تفويجهم لتنفيذ برامجهم السياحية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.

وأكد رئيس المدينة حالة الطقس في تحسن مستمر بالمدينة، وبدأ الدفئ يسودها نهارًا بينما تنخفض درجة الحرارة ليلًا ولكن ليس بمعدلات الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن تحسن حالة الطقس بالمدينة ساهم في زيادة معدلات العمل بمشروع التجلي الأعظم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان