إعلان

15 صورة من جولة "سفينة الشباب العربي" في معالم أسوان السياحية

06:04 م السبت 08 أكتوبر 2022

أسوان - إيهاب عمران:

تواصل وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الإتحاد العربي للشباب والبيئة، تنفيذ فعاليات مشروع سفينة النيل للشباب العربي، بمشاركة 120 شابًا وفتاة من 13 دولة عربية هي: الأردن - الإمارات - المغرب - البحرين - ليبيا - الصومال - السودان - اليمن - فلسطين - موريتانيا - مصر - الجزائر - العراق".

قال الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة، إن مشروع سفينة النيل يهدف لإتاحة الفرصة للشباب العربي بزيارة المعالم السياحية والأثرية المصرية، وتشجيع السياحة العربية، علاوة على تعريف الشباب العربي بحضارة وادى النيل التي تمر عليها السفينة في رحلتها التي بدأت من محافظة أسوان يوم 4 أكتوبر وصولا للقاهرة يوم 14 من الشهر ذاته.

وأضاف أن برنامج السفينة يتضمن تنفيذ ورش عمل ومحاضرات عن "الثقافة الخضراء وعلاقتها بالمتغيرات المناخية"، وجرى اليوم

استضافة خبير الآثار المصري الدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على السياحة والآثار في أسوان، والذي قدم شرحا وافيا لحضارة وادي النيل خلال العصور القديمة والوسطى والحديثة ، وسرد الكثير من المعلومات الهامة التي جذبت الشباب للتعرف على المزيد عن الحضارة المصرية.

وأوضح رشوان أن البرنامج السياحي بمحافظة أسوان، تضمن زيارة لأهم المعالم السياحية والأثرية ومنها معبد فيلة، القرية النوبية، السد العالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان