إعلان

غدًا.. متحف شرم الشيخ يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين بالمجان

10:24 ص الأحد 30 أكتوبر 2022

متحف شرم الشيخ

جنوب سيناء - رضا السيد:

قررت إدارة متحف شرم الشيخ فتح أبوابه المتحف بالمجان غدًا الإثنين، لكافة رواده من المصريين والعرب والأجانب المقيمين بمدينة شرم الشيخ وسط إجراءات وقائية واحترازية، وذلك احتفالًا بمرور عامين على افتتاحه.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن المتحف سيفتح أبوابه غدا الإثنين للزائرين بالمجان طبقًا لتعليمات قطاع المتاحف، وذلك بمناسبة مرور عامين على افتتاح المتحف، الذي يعد نقلة في المجال السياحي بمدينة شرم الشيخ .

وأشار مدير المتحف في تصريح اليوم الأحد، أن المجلس الأعلى للآثار قرر تعديد مواعيد فتح أبواب المتحف لاستقبال الزائرين ليعمل فترة واحدة متواصلة تبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 11مساءً لمدة 15 يومًا فقط، خلال الفترة من 5 حتى 20 نوفمبر المقبل، وذلك تزامنًا مع انطلاق مؤتمر المناخ "COP 27"، مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الزيارة.

وأوضح أن المتحف كان يفاتح أبوابه للزائرين على مدار اليوم خلال فترتين إحداهما صباحية، والأخرى مسائية، وجاء قرار العمل على مدار فترة واحدة لتمكين الوفود المشاركة بمؤتمر المناخ من زيارة للمقاصد السياحية المتعددة، للسائح الاستمتاع بشواطئها الدافئة ومناظرها الخلابة نهارًا، وزيارة المتحف والتعرف على الحضارة المصرية العريقة مساءً.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح متحف شرم الشيخ في أكتوبر2020، وجرى إنشاؤه على مساحة 191 ألف متر مربع، وبعد أول متحف على أرض جنوب سيناء، وتدور فكرة العرض المتحفي بالمتحف حول مفهوم "حب الحياة على أرض مصر"، لكونها تعبر عن الجانب الإنساني للحضارة المصرية، والتي يجري إبرازها في علاقة المصري القديم بالحياة البرية والبيئة المحيطة به.

ويضم نحو 5200 قطعة أثرية، ومن أبرز تلك القطع؛ قطعة من الموزاييك من الإسكندرية تعود للقرن الرابع قبل الميلاد، وتمثل الإله ايروس وهو يصطاد الغزلان، وتمثال للمعبودة "حتحور" إلهة الجمال والحب والموسيقى عند المصريين القدماء، ومجموعة من تماثيل أبو الهول، ومجموعة من التماثيل للحيوانات المقدسة في مصر القديمة كالقطط والجعارين، بالإضافة إلى عدد من اللوحات تمثل الأسرة المصرية عبر العصور المصرية المختلفة.

ويحتوي المتحف على 3 قاعات للعرض المتحفي، ومنطقة ترفيهية تضم مطاعم وكافيتريات، إضافة إلى معرضًا مؤقتًا لكنوز الملك توت عنخ آمون، والذي يضم 10 قطع أثرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان