إعلان

محافظ جنوب سيناء: زيادة مساحة المنطقة الزرقاء في شرم الشيخ إلى 70 ألف متر

10:23 ص الخميس 20 أكتوبر 2022

جنوب سيناء – رضا السيد :

استعدت مدينة شرم الشيخ لاستقبال الوفود المشاركة في مؤتمر المناخ، من خلال التنسيق الجيد بين كافة الجهات المعنية، إضافة إلى توفير كافة الإمكانيات الإنجاح المؤتمر وخروجه بالشكل الذي يليق بمكانة مصر.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى زيادة مساحة المنطقة الزرقاء إلى 70 ألف متر مربع بدلًا من 30 ألف متر مربع نتيجة زيادة طلب الحجز من قبل المشاركين في المؤتمر لعرض منتجاتهم خلال فعاليات المؤتمر، وذلك بواقع 30 ألف متر مربع للمنطقة الزرقاء "أ"، و40 ألف متر مربع للمنطقة "ب"، وجرى إعدادها وتجهيزها على أعلى مستوى بالتعاون مع وزارة البيئة.

ولفت إلى أن المنطقة الزرقاء تعد امتداد لمركز المؤتمرات الدولية بالتنسيق مع وزارة البيئة، وتعد الجزء اللوجستي للمؤتمر، وجرى إنشاؤها ضمن اتفاقية الأمم المتحدة وتحت إدارتها. ومن المقرر أن تجري بها كافة الفعاليات الرسمية الخاصة بالمؤتمر، لكونها تضم عددًا من قاعات التفاوض والأحداث الجانبية وأجنحة الدول المشاركة في المؤتمر لعرض المنتجات الخاصة بالحد من تأثير التغيرات المناخية.

وأكد المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الخميس، أنه يوجد تعاون من قبل وزارة النقل لإنجاح هذا المؤتمر، حيث جرى إنشاء محطة للطاقة الشمسية تضم 140 استاند لشحن 140 أتوبيس يعمل بالكهرباء، إضافة إلى إنشاء محطة شحن بالغاز بطاقة تصلح لشحن 120 أتوبيس، ليصل إجمالي عدد الأتوبيسات الخضراء والصديقة للبيئة بالمدينة إلى 260 أتوبيسًا.

وقدم محافظ جنوب سيناء، الشكر لوزراء البيئة، والنقل، والكهرباء، والاتصالات، والزراعة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لدعمهم المستمر على مدار 5 شهور متواصلة لتحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء صديقة للبيئة، مؤكدًا أنه من المقرر أن يجري الحفاظ على استدامة المدينة خضراء طبقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أنه جرى زراعة أكثر من 3 آلاف نخلة بمدينة شرم الشيخ، بخلاف الأشجار المثمرة، والتنجيل، والزهور المختلفة، إضافة إلى زراعة وتجميل الممشى السياحي بإجمالي طول 12 كيلومتر على جانبي طريق السلام، بواقع 6 كيلومترات لكل جانب، وجرى إنشاء الممشى طبقًا لثلاث محاول الأول عبارة عن ممشى للدراجات، والثاني ممشى للمواطنين هذا الممشى يتضمن مظلات ومقاعد، والمحور الثالث عبارة عن محلات متنوعة

ولفت إلى أنه جرى تعميم تجربة الأكياس الصديقة للبيئة من خلال إنشاء 3 استندات لتوزيع الشنط الصديقة للبيئة على المواطنين بالمجان، إحداهما بقطاع خليج نعمة، والأخرى بقطع السوق التجاري القديم، والثالثة بقطاع حي النور، بهدف القضاء ومنع استخدام الأكياس البلاستيكية، هذا بالإضافة إلى نشر نماذج من ماكينات إعادة التدوير تمهيدًا لنشر هذه الماكينات في كافة ربوع المدينة وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة.

جدير بالذكر أنه بدء العد التنازلي لانطلاق قمة مؤتمر المناخ، والمقرر أن يشهدها رؤساء وقادة نحو 197 دولة حول العالم، إضافة إلى أكثر من 30 ألف مشترك، وجاري وضع اللمسات النهائية والتجميلة لشوارع وميادين مدينة شرم الشيخ، ونحو 33 مشروعًا جرى إنشاؤهم استعدادًا للمؤتمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان