إعلان

تعليم القليوبية: عينة عشوائية لكشف مصدر تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

12:54 م السبت 05 يونيو 2021

امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية

القليوبية- أسامة علاء الدين:

قال ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن ما حدث من انتشار صورة مسربة لامتحان الشهادة الإعدادية 2021 في مادة الهندسة، التي أداها الطلاب صباح اليوم، هو حالة غش جماعي ولا يعد تسريبًا، إذ أن تسريب الامتحان لابد أن يكون من داخل مركز توزيع الأسئلة.

وأشار "محمود"، في تصريحات اليوم السبت، إلى أن حقيقة الواقعة هو تداول صورة للامتحان قبيل دخول الطلاب اللجان، وجرى تسريبها وتصويرها داخل أحد اللجان بعد تسلم مظروف أوراق الأسئلة، وجاري تحديد مصدر تسريب الصورة.

وأضاف "محمود"، أنه جرى إحالة الواقعة للشئون القانونية، وإصدار تعليمات جديدة لضمان تأمين الامتحانات في اليومين الباقيين، غدًا وبعد غد، وجرى تشكيل لجنة لفحص الواقعة وتحديد مصدر التسريب مع مطابقة الأسئلة المسربة مع نموذج الإجابة الذي تداول بعدها والذي كان به العديد من الأخطاء.

وأوضح "محمود"، أنه سيجري تصحيح عينة عشوائية من إجابات الطلاب لكشف وجود غش جماعي من عدمه أو الإجابة من نموذج الإجابة المسرب، والذي كان مكتوبًا بخط اليد وبه إجابات لاتمت للأسئلة المسربة بشئ.

وتابع أن ورقة الأسئلة جرى تداولها على التواصل الاجتماعي الساعة 8 ونصف صباحًا، قبيل دخول اللجان التي تبدأ الساعة 9 صباحًا، وهو ما يؤكد أنه جرى تسريبها من داخل لجنة امتحان وليس مركز توزيع.

وأشار محمود، إلى أنه أصدر تعليمات جديدة لإحكام الرقابة على الامتحانات اعتبارًا من الغد، ومنها عدم تسليم رئيس مركز توزيع الأسئلة منفردًا بل يجري تسليم الامتحانات في وجود لجنة ثلاثية بها عضو من المتابعة وعضو شئون قانونية بجانب عضو مركز توزيع الأسئلة لمنع محاولات أي تسريب أو غش جماعي، كما سيتواجد أعضاء قانونين في كل اللجان خلال فتح مظروف الأسئلة لمنع أي تلاعب أو تصوير للورقة.

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان