إعلان

كفر الشيخ تصدر بيانًا رسميًا حول تطبيق ضوابط مواجهة كورونا خلال رمضان

03:45 م الإثنين 26 أبريل 2021

محافظة كفر الشيخ

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن أحمد السماحي، المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، تطبيق جميع الضوابط الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال شهر رمضان الكريم، واتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة للحد من عدم تطبيق تلك الضوابط، وذلك وفق توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأكد المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، في بيان صادر عن المحافظة، اليوم الإثنين، أن تطبيق الضوابط تتضمن، ارتداء المواطنين الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بجميع وسائل النقل الجماعية، وأثناء ترددهم أو تواجدهم بجميع الأماكن العامة المغلقة، أو الأماكن المفتوحة التي تستقبل الجمهور، أو المفتوحة التي يتعذر تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب فيها.

وأوضح أن محافظ كفر الشيخ، بالتشديد على حظر اقامة أي تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة مثل سرادقات العزاء أو الاحتفالات في دور المناسبات، والتعامل بكل حزم مع الكافيتريات، والكافيهات، والمقاهي، وما يماثلها في حالة مخالفتها للإجراءات الاحترازية، والوقائية، ومنع الشيش فيها.

وقال إنه في حالة مخالفة أصحاب تلك المنشآت، سوف يجرى تطبيق الغرامات المقررة، والغلق الفوري لمدة اسبوع، ومصادرة المستلزمات المستخدمة في المخالفات، وعدم السماح بأداء صلاة التهجد، والاعتكاف بالمساجد.

وأضاف أنه جرى التشديد على جميع المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة، بتنفيذ كافة تعليمات وزارة الأوقاف بخصوص ذلك الشأن، وعدم السماح بإقامة الموائد الرمضانية بالمساجد وملحقاتها.

وتابع أنه جرى السماح بأداء صلاة العشاء، والتراويح للسيدات بالمساجد الكبرى المخصص بها أماكن لصلاة السيدات شريطة وجود واعظة "مشرفة" من وزارة الأوقاف للتأكد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والوقائية المقررة في ذلك الشأن، وعدم اصطحاب الأطفال أثناء تأدية الصلاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان