إعلان

"مصر بألوان المعرفة".. انطلاق مسابقة المشروع الوطني للقراءة في القليوبية

11:47 ص الأحد 28 مارس 2021

مسابقة المشروع الوطني للقراءة في القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

انطلقت، اليوم الأحد، مسابقة المشروع الوطني للقراءة على مستوى مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تحت شعار "مصر بألوان المعرفة".

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ورعاية ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية.

وشاركت جميع الإدارات التعليمية في المسابقة على 4 مستويات من الطلبة: المستوى الأول من الصف الأول حتى الصف الثالث الابتدائي،

والمستوى الثاني من الصف الثالث للصف السادس الابتدائي، والمستوى الثالث من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي، والمستوى الرابع من الصف الأول الثانوي إلى الصف الثالث الثانوي.

وأشار ياسر محمود وكيل الوزارة، بأنه ستجرى التصفيات والتصعيد على مستوى الجمهورية، وأن المسابقة تهدف إلى تنمية روح القراءة وإعلاء شأن اللغة العربية وتنمية روح الانتماء للغتنا العربية ولمصرنا الحبيبة.

يشار إلى أنه سيجري تصعيد خمسة طلاب من المستوى الأول، وخمسة من المستوى الثاني، وخمسة من المستوى الثالث على مستوى الجمهورية.

كما انطلقت مسابقة (المعلم المثقف)، ويمثلها 12 معلمًا على مستوى المحافظة، ويتم تصعيد 3 معلمين للتصعيد على مستوى الجمهورية، ويتم اختيار وتصفية الطلبة والمعلمين من خلال لجنة مشرفة على المسابقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان