إعلان

صور.. احتفالات باليوم العالمي للتطوع من أجل التنمية في أسوان

01:14 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظم المعهد العالي للخدمة الاجتماعية في أسوان، بالتعاون مع مؤسسة شباب مصر للتنمية، احتفالية بمناسبة اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من أجل حث الشباب على التطوع في كافة المجالات بالمجتمع.

قال الدكتور عبدالله علي عبدالله عميد المعهد إن اليوم العالمي للتطوع يقام في يوم 5 ديسمبر من كل عام من أجل تحفيز المتطوعين سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات لتقديم خدمات للأخرين في كافة مناحي الحياة.

أضاف أن الاحتفالية شهدت مشاركة وتكريم عدد من المتطوعين البارزين في محافظة أسوان باعتبارهم نماذج يحتذي الطلاب بها وقدوة حقيقية للشباب.

مشيرا إلى أن المعهد العالي للخدمة الاجتماعية هو مؤسسة تعليمية منفتحة على المجتمع ولا يقتصر دورها على المحاضرات وتدريس المناهج التعليمية فقط ولكنه يمتد إلى المشاركة المجتمعية الفعالة في كافة المجالات التنموية المختلفة.

مؤكدا أن طلاب المعهد وهيئة التدريس سيكون لهم دور فعال في المشاركة ودعم المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة في قرى الريف المصري بشكل عام وفي قرى محافظة أسوان بشكل خاص.

وأضاف خالد عبدالحفيظ رئيس مؤسسة شباب مصر، أن الاحتفالية شهدت تكريم العديد من المتطوعين في المجالات الاجتماعية والصحية والاقتصادية في أسوان تقديرا لدورهم في خدمة المجتمع وذلك بهدف بث ثقافة التطوع لدى الشباب.

مؤكدا على أهمية غرس ثقافة التطوع لدى الصغار والكبار من أجل خدمة كافة فئات وشرائح المجتمع الأسواني، وأشار إلى أن المؤسسة تضم العديد من الشباب المتطوعين الذي يشاركون في كافة المجالات لخدمة المجتمع منها تقديم يد العون والمساعدة إلى متضرري السيول التي تعرضت لها أسوان مؤخرا علاوة على مساعدة مصابي كورونا، علاوة على المشاركة في المجالات الأخرى منها الذهاب الى المتحف والمعابد والتطوع بالشرح الأثري للزائرين وأيضا تنظيم دروس تقوية بالمجان للطلاب غير المقتدرين من أجل تحسين مستواهم الدراسي.

وأضاف أن الاحتفالية حضرها عدد من القيادات في أسوان منهم ناجح مصطفى رئيس وحدة حياة كريمة بمحافظة أسوان وخالد عبد الجليل رئيس مكتب الاتصال السياسي بمحافظة أسوان والدكتور أحمد محمد عمر مدير عام التأمين الصحي بأسوان والدكتور طه محمود جابر مدير مركز الكبد بحميات أسوان ولفيف من القيادات المجتمعية البارزة في أسوان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان