إعلان

تمثيل دبلوماسي و2000 شاب.. كيف استعدت شرم الشيخ لمنتدى شباب العالم؟ - صور

10:37 ص الأحد 26 ديسمبر 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستقبال منتدى شباب العالم المقرر انطلاقه تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 10 حتى 13 من شهر يناير المقبل، بحضور وفود شبابية من مختلف دول العالم.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قال إنه يجري إعداد وتجهيز قاعة المؤتمرات الكبرى التي تتسع لنحو 9 آلاف شخص، ووضع اللافتات "البنرات" الخاصة بالمنتدى داخل القاعة، وفي الشوارع الرئيسية والمحورية بالمدينة، وعلى السيارات الخاصة بنقل الوفود بداية منذ لحظة وصولهم لمطار شرم الشيخ الدولي، وتحديد أماكن تسكين الوفود المشاركة في المنتدى.

أضاف المحافظ في تصريح له اليوم الأحد، إنه من المقرر أن يشارك في المنتدى نحو 2000 شاب وفتاة من مختلف دول العالم، إضافة إلى عناصر من التمثيل الدبلوماسي من مختلف الدول.

وأشار إلى أن العدد المشارك في المنتدى هذا العام يعد ثلث العدد الذي شارك في المنتدى السابق، وذلك تطبيقًا للإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا ومتحوراته، خاصة أن شعار المنتدى هذا العام هو "معنًا نعود"، لنثبت للعالم أن مصر قادرة على العودة للحياة الطبيعية على الرغم من الجائحة التي تهدد العالم، وأن مصر بلد الأمن والأمان.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ ستظهر للوفود المشاركة في المنتدى بثوبها الجديد، عقب مشروعات التجميل والتطوير والتشجير بكافة أنحاء المدينة، وتطوير الطرق خاصة الطريق الدائري وأصبح اتجاهين كل اتجاه يتضمن 4 حارات، و إنارته بالطاقة الشمسية، وأيضًا إنشاء 6 كباري علوية لمنع التكدس المروري بالمدينة.

وأكد "فودة" أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى في كافة قطاعات المحافظة، من مياه وطرق وكباري والدفع بكافة المعدات تحسبًا لحدوث أي طوارئ خاصة أن المنتدى هذا العام في بداية فصل الشتاء، كما جرى التنسيق مع شركة الكهرباء بالدفع بمعدات ومحولات إضافية.

وتابع: كما جرى رفع حالة الطوارئ في قطاع النظافة بالمدينة، ومراجعة منظومة التأمين والتأكد من فاعلية كاميرات المراقبة التي تغطي المدينة بالكامل ومتابعتها من خلال غرفة التحكم على مدار 24 ساعة، إضافة إلى إحكام السيطرة على مداخل ومخارج المدينة، وتأمين سواحل المدينة من خلال عناصر من القوات البحرية، وتأمين مجالها الجوي، وإنشاء غرفة عمليات مشتركة كبرى بديوان عام المحافظة للمتابعة المستمرة مع كافة الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان