إعلان

بـ8 ملايين جنيه.. محافظ الشرقية يضع حجر أساس مدرسة روحية عبد الفتاح في منيا القمح

05:37 م السبت 25 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

وضع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، حجر الأساس لإنشاء مدرسة روحية عبد الفتاح للتعليم الأساسي بقرية الحميدية التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية، ما يُساهم في القضاء على نظام الفترتين وتقليل نسب الكثافة الطلابية داخل الفصول المدرسية.

جاء ذلك في حضور رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية ومحمد عبد الوهاب رئيس مركز منيا القمح، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأهالي القرية.

أوضح مدير هيئة الأبنية التعليمية أن المدرسة ستقام على مساحة 2100 متر، وتتكون من دور أرضي و4 طوابق بتكلفة 8 ملايين و30 ألف جنيه، وتضم 22 فصلاً دراسياً ومعملًا ومكتبة وحجرة مجالات وصالة متعددة الأغراض وغرفة وسائل تعليمية وغرفة تحضير الدروس للمعلمين ومصلى وغرفة مصادر المعرفة وحجرة مدرسين.

أكد محافظ الشرقية، أنه يجري تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير 9 مدارس بمركز منيا القمح تضم 128 فصل جديد وبتكلفة 57 مليونًا و696 ألف جنيه.

أهدى أهالي القرية محافظ الشرقية درعا تذكاريا ونسخة من كتاب الله لمشاركتهم فرحتهم بوضع حجر أساس المدرسة ، تمهيداً لبدء الأعمال بها، ودوره في الارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية والتنموية.

في نهاية الزيارة حرص محافظ الشرقية على التقاط صور تذكارية مع أطفال روضة منيا القمح والذين عبروا عن سعادتهم بتواجد المحافظ بينهم وزيارة قريتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان