إعلان

صور.. توزيع تقاوي القمح بالمجان على مزارعي جنوب سيناء

02:11 م الأربعاء 17 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

وزع مركز بحوث الصحراء تقاوي القمح على المزارعين، تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكليف المركز بدعم التنمية الزراعية بالمحافظة.

قال الدكتور عبدالله زغلول، رئيس مركز بحوث الصحراء، إنه جرى توزيع 5 أطنان من تقاوي القمح جيزة 171 على المزارعين بالمجان.

أوضح رئيس المركز في تصريح له اليوم الأربعاء، أن وزير الزراعة وجه پإعداد الدراسات الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، وجرى اختيار صنف القمح جيزة 171، لما يتميز به من انتاجية عالية ، إضافة إلى كونه من السلالات المحتملة للظروف البيئية، و مقاوم للصدأ، الذي يعد من أخطر الأمراض التى تصيب القمح.

وجه رئيس مركز بحوث الصحراء، الشكر للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لما يقدمه من دعم وتوفير الإمكانات لمساعدة مركز بحوث الصحراء لتنفيذ خططه التنموية بالمحافظة.

من جانبه قال دكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث جنوب سيناء إنه جرى التنسيق مع مديرية الزراعة بجنوب سيناء لتوزيع التقاوي على المزارعين، ومتابعة عمليات الزراعة، و تقديم الإرشادات الخاصة بتنفيذ الممارسات الزراعية التي تناسب الظروف البيئية بالمحافظة.

وأكد الدكتور محمد عبدالسلام، أستاذ الوراثة المساعد بالمركز ونائب رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، على تقديم الدعم للمزارعين والتواصل المستمر من خلال تنفيذ الحقول الإرشادية وقوافل التوعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان