إعلان

مليار دولار شهريا.. عضو جمعية شركات السياحة يتحدث عن الخسائر بسبب كورونا

03:47 م الإثنين 24 أغسطس 2020

مراسل مصراوي في حوار مع عضو الجمعية العمومية لغرفة

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تحدث محمود سالم، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في مصر، اليوم الاثنين، عن حجم الخسائر التي تعرض لها كل من يعمل في القطاع السياحي، خلال فترة جائحة كورونا.

وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في مصر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن الخسائر تقدر بمليار دولار شهريا، في كافة أنشطة السياحة، لأن ذلك المبلغ كان العائد شهريا لمصر من وراء السياحة، ما قبل أزمة كورونا، ومع بداية الأزم فَقَدَ القطاع السياحي ذلك العائد.

وقال سالم، إن بداية الأزمة، كانت بغلق المجال الجوي، ما أدى إلى تأثر حوالي مليون و800 ألف عامل في مجالات السياحة المتنوعة ما بين شركات السياحة، والمراكب النيلية، والمرشدين السياحيين.

وأوضح أن قرار السلطات السعودية باقتصار عملية الحج الموسم الماضي، على حجاج الداخل في المملكة، وعدم استقبال حجاج من خارج الأراضي السعودية زاد الخسائر أكثر على شركات السياحة بجانب تعرضها لخسائر مالية متعددة قبل ذلك عندما صدر قرار من المملكة بوقف رحلات العمرة التي تزامن توقيتها مع بداية أزمة كورونا.

وقال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة في مصر، في تصريحاته لـ"مصراوي"، إن الدولة ممثلة في وزارة القوى العاملة، خففت من حجم خسائر أصحاب المنشآت السياحية الخاصة من خلال دعمهم بتوفير جزء من رواتب العمالة لديهم وهم المسجلين على قاعدة التأمينات الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان