إعلان

صور.. ضبط 24 طن مواد كيماوية مجهولة المصدر داخل مصنع في الإسكندرية

04:16 م الإثنين 24 أغسطس 2020

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت أجهزة مديرية التموين بالإسكندرية بالتنسيق مع مباحث التموين، اليوم الإثنين، كمية من المواد الكيماوية مجهولة المصدر بلغ إجمالي وزنها نحو 24 طنًا، داخل مصنع بدون ترخيص للجيلاتين والغراء ومنتجات الكحول المستخدمة في التطهير، بمنطقة العامرية غربي المحافظة.

قال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن إدارة تموين العامرية نفذت حملات مشتركة مع الإدارة العامة لمباحث التموين ومباحث تموين العامرية بهدف تشديد الرقابة على المصانع غير المرخصة وحماية المستهلك المصري من الغش التجاري.

أضاف سعد الله في بيان صادر عن مديرية التموين، أن إحدى الحملات أسفرت عن ضبط المصنع المشار إليه وتبين أنه بدون ترخيص يقوم بإنتاج الغراء والجلاتين مجهول المصدر بالقرب من منطقة مرغم وكذلك ينتج الكحول الإيثيلي والجيل المطهر مجهول المصدر، بكميات تجاوزت 24 طنا و286 كيلو جرام.

من جانبه أوضح المهندس محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين للإعلام والاتصال السياسي أن المضبوطات شملت "5 أطنان بودرة نارويك أسيد ، 7.5 طن من مادة الهولمير ، 7.4 طن من مادة ستالين، جميعها مستخدمة في تصنيع الغراء والجلاتين، بالإضافة إلى ما يزيد عن 3 أطنان غراء مجهول المصدر."

وأضاف القلش في تصريح صحفي أنه جرى مصادرة، 150 كيلو جرام كحول بجانب 440 عبوة مختلفة للكحول الإيثيلي والمطهر وجيل اليدين، و500 عبوة فارغة تستخدم في تعبئة المنتجات، جميعها بدون بيانات، بجانب 150 كيلو من محاليل الطباعة بدون بيانات.

وأشار إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم تجاه المخالفات المذكورة تمهيدا للعرض على النائب العام لاستكمال التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان