إعلان

بيطري المنوفية ينهي استعدادات استقبال عيد الأضحى

10:56 ص السبت 18 يوليه 2020

فتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية


المنوفية - محمد الملاح:

شدد محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون على ضرروة تكثيف الجهود ورفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، في جميع المجازر وإدارات الطب البيطري بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ على ضرورة تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية بإدارات الطب البيطري في مراكز المحافظة، والتي تعمل على مدار 24 ساعة، وتخصيص أرقام تليفونات طوارئ (2174929 ، 2174931) لاستقبال شكاوى المواطنين، خلال أيام إجازة العيد، والعمل على حلها فورًا .

وأفاد وكيل وزارة الطب البيطري، الدكتور السيد عوض، بأنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر، وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة.

كما وجه بفتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية، تبعًا لكثافة الذبائح ولمواجهة زيادتها، وكذا توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة وغيرها، حفاظًا على صحة وسلامة اللحوم، وتطهير وتعقيم المجازر، بالإضافة إلى توفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

كما جرى إعداد برنامج للمرور على المحال والسوبر ماركت من خلال لجنة حماية المستهلك، لمتابعة المواد ذات المنشأ الحيواني، وتاريخ الصلاحية، والمرور على المحلات والمطاعم بالتنسيق مع مباحث التموين، ومديريات التموين والشئون الصحة بالمحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الطب البيطري باستمرار فتح المجازر لاستقبال المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحي، طوال أيام العيد مجانًا، حفاظًا على البيئة، ولضمان سلامة وجودة لحوم الضاحي، وذلك بعد الكشف عليها من خلال أطباء متخصصين، بالإضافة إلى تكثيف حملات ضبط اللحوم على محلات عرض بيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، والتفتيش على ثلاجات اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة، حفاظًا على صحة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان