إعلان

تجارية الإسكندرية: إتاحة خدمات الغرفة عبر الإنترنت خلال شهرين

06:08 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسكندرية، أحمد الوكيل، إنه يجرى حاليًا العمل على تحويل جميع خدمات غرفة التجارة إلى نظام الغرفة الذكية، بحيث يستطيع التجار الحصول على الشهادات الخاصة وجميع الخدمات "أون لاين"، وذلك بالتزامن مع جائحة كورونا، واتباع كافة سبل التباعد الاجتماعي الوقائية.

وأضاف رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، في كلمته اليوم الثلاثاء، أن مشروع خدمات الغرفة الذكية جاري البدء في تنفيذه، ومن المقرر خلال شهرين الإعلان عن إتاحة الخدمات عبر الإنترنت.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الغرفة التجارية بالإسكندرية عبر الإنترنت، اليوم الثلاثاء، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ورؤساء الشعب التجارية، لمناقشة مستجدات أوضاع القطاعات الاقتصادية المختلفة في ظل أزمة فيروس كورونا، والبحث في كيفية مساعدة منتسبي الغرفة من التجار والصناع ومؤدي الخدمات، في تلك الفترة الراهنة.

وأكد الوكيل أن الأوضاع الحالية صعبة على جميع القطاعات، وأن هناك حالة معاناة شديدة نتيجة لأزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن المشكلة الحقيقة هي عدم تحديد وقت معين لانتهاء تلك الأزمة، لأن الأمر مجهول للعالم بأكمله.

وأوضح أن الحكومة حاولت منذ بداية الأزمة مساندة قطاع الأعمال في مصر، ولكن كلما زادت مدة أزمة كورونا، كلما زادت الآثار السلبية خصوصًا المتعلقة بالوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة عودة تدريجية لمسيرة الحياة الطبيعية.

وأشار إلى أن تنشيط الطلب سيأخذ المزيد من الوقت لعودته للوضع الطبيعي ما قبل أزمة كورونا، فالطلب حاليًا على قدر الاحتياجات اليومية فقط، فعلى سبيل المثال خلال بداية شهر شعبان كان الطلب على المنتجات الغذائية قوي، ولكن في نهاية الشهر انخفض الطلب بشكل واضح، ما أثر بالسلب على قطاع المنتجات الغذائية، وأوضح أنه يؤمن بضرورة الحفاظ على القطاع الخاص المصري خلال الفترة المقبلة، فهو يساهم بـ72% من إجمالي الناتج القومي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان