إعلان

"تنفيذًا لأمر الله".. صاحب لافتة "ممنوع الزيارة" بالأقصر يروي قصتها

05:38 م الإثنين 08 يونيو 2020

ممنوع الزيارة

الأقصر – محمد محروس:

"يوجد لدينا حالة اشتباه كورونا.. عفوًا ممنوع الزيارة.. اتصالكم يكفينا نسألكم الدعاء".. لافتة علي باب عمارة سكنية في مدينة القرنة غرب الأقصر أثارت اهتمامًا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي.

"مصراوي" رصد اللافتة وتواصل مع صاحبها للوقوف على الأسباب التي دفعتها لكتابتها.

الدكتور عبد الباسط إدريس الطبيب بإدارة القرنة الصحية وأحد سكان العمارة يقول لـ"مصراوي": "قصة اللافتة بدأت قبل أسبوع تقريبا عندما ظهرت أعراض الإصابة بفيروس كورونا علي شقيقي وقبل أن نجري مسحة ومن باب الاحتياط قمت بتعليق هذه اللافتة علي باب العمارة حرصًا على سلامة الجيران والأقارب والأحباب".

يضيف إدريس: "توجهت بأخي إلي مستشفى القرنة لإجراء مسحة له لثلاثة أيام متتالية ولكن لم تتوفر مسحة فتوجهت به إلى مستشفى حميات قنا فتم إجراء مسحة له وثبت منها إصابته بفيروس كورونا فجري حجزي بمستشفى الفرز لحين توفر مكان له في مستشفى العزل ثم بدأت الأعراض تظهر علي إخوتي واحدا تلو الآخر إلي أن وصل عدد المصابين في أسرتي إلى 5 أفراد".

يستدرك إدريس: "وأخيرا ظهرت الأعراض على والدتي وهي صاحبة أمراض مزمنة وأخي الكبير عمره 52 عامًا وأنا الآن متواجد بهما بمستشفى حميات الأقصر وفي انتظار توفير أماكن لهما في مستشفيات العزل".

يتابع: "أنا وإخوتي نعيش في عمارة سكنية من 3 طوابق كل طابق به شقتين كل شقة تعيش فيها أسرة بمتوسط عدد 5 أفراد بإجمالي تقريبا 30 فردًا في العمارة وحرصا علي سلامة الأحباب علقت هذه اللافتة على باب العمارة حتى لا نتسبب في إصابة أحد عملا بقول الله تعالى "من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا".

يضيف إدريس: "أنا هرجع دلوقتي لباقي أفراد أسرتي المعزولين في المنزل لمتابعة حالتهم بصفتي كطبيب حتى أتم واجبي نحوهم وأتمنى من الله سبحانه وتعالى أن يزيح هذه الغمة ويرفع عنا هذا الابتلاء".

ويشير إدريس إلي رد فعل أهالي منطقته على اللافتة التي علقها علي باب العمارة قائلا: "الحمد لله أهالي منطقتنا ناس واعية وفاهمة وأدركت الموقف ودعمتنا نفسيا ويحاولون مساعدتنا دائما لدرجة أنهم بيجبولنا العيش من الفرن"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان