إعلان

بسبب كورونا .. احتفالات العيد تغيب عن شوارع وميادين أسيوط (صور)

03:52 م الأحد 24 مايو 2020

أسيوط ـ محمود عجمي :

غابت مظاهر الاحتفال بأول أيام عيد الفطر المبارك بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، وخلت الشوارع والميادين من المواطنين والباعة الجائلين على غير عادتها، مقارنة بالاحتفالات بالأعوام الماضية، وذلك بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وخلت حديقة الفردوس بمدينة أسيوط، وحديقة الحيوان بمركز أبوتيج والمتنزهات العامة من المواطنين على غير عادة أهالي أسيوط، خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، الذين مكثوا في منازلهم.

وأعلنت الأجهزة الأمنية بأسيوط غلق كورنيش النيل ومنع انتظار السيارات على جانبي الطريق، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بالإجراءات الخاصة باحتفالات عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وانتشر أفراد الأمن بكورنيش النيل وبالشوارع والميادين الرئيسية وبمحيط المنشآت الهامة والحيوية، للحفاظ على الأمن، والتعامل الفوري والتصدي الحاسم لكل ما من شأنه تعكير صفو تلك الأجواء.

كما توقفت الرحلات النيلية بنهر النيل بأسيوط، بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وترأس المهندس عمرو عبد العال نائب محافظ أسيوط، حملات تفتيشية بحي شرق وغرب ومركز أسيوط، وترأس السكرتير العام المهندس محمد عبد الجليل النجار حملات مراكز الجنوب، وترأس المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد حملة مكبرة بمراكز الشمال ومركز ديروط، وذلك للتأكد من استمرار غلق كافة الحدائق والمتنزهات ومنع التجمعات وإيقاف جميع وسائل النقل الجماعي والعبارات النهرية وغلق المحال في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على المتابعة الميدانية المستمرة لتنفيذ الإجراءات الحكومية التي أعلنت خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرا إلى تكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء بالمرور والمتابعة الميدانية، لتنفيذ تلك القرارات بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية وتنفيذ القانون وحفاظا على صحة المواطنين.

وناشد محافظ أسيوط، المواطنين تجنب النزول إلى الشوارع والبقاء في المنازل ومنع التجمعات، والالتزام بالقرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والابتعاد عن أماكن التجمعات حفاظاً على صحتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان